رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وسط إجراءات أمنية مشددة.. مئات الأقباط بالوادي الجديد يستقبلون عيد الميلاد

المصير

السبت, 6 يناير, 2024

10:25 م

احتفلت كنائس محافظة الوادي الجديد، مساء اليوم السبت، بعيد الميلاد المجيد، وسط أجواء احتفالية مميزة، وإجراءات أمنية مكثفة، لتأمين احتفالات العيد.

وترأس الأنبا أرسانيوس أسقف الوادي الجديد والواحات، صلوات القداس الإلهي في كنيسة العذراء مريم بالخارجة، كما رتل آيات من الإنجيل وردد خلفه القساوسة والشماسين والمصلين.

وشارك في القداس عدد كبير من القساوسة والأقباط والشماسين، كما شهد القداس حضور لافت للأطفال، الذين يقبلون على شراء الهدايا والحلوى للاحتفال بالعيد.

ورتل فريق الموسيقى بالكنيسة الترانيم، بينما رفع الأقباط أصواتهم بالدعاء من أجل وحدة مصر وحمايتها من كل مكروه.

ومن جانبها شددت مديرية أمن محافظة الوادي الجديد من إجراءاتها الأمنية حول كنائس المحافظة، حيث قامت بنشر الكمائن الثابتة والمتحركة قبل وأثناء وبعد الصلاة، تحت إشراف اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد.

وكان قد أصدر اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، قرارًا بعقد غرفة عمليات رئيسية بمبنى ديوان المحافظة، وذلك لمتابعة مجريات الأمور أول بأول، ورفع درجة الاستعداد القصوى، أثناء الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

ووجه المحافظ بضرورة توفير كافة الاحتياجات اللازمة لغرفة العمليات، والتنسيق مع مديرية الأمن والجهات الأمنية من أجل تأمين المصلين والوافدين، من خلال وضع بوابات إلكترونية للتفتيش قبل الدخول.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار حرص المحافظة على تأمين احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وضمان سلامة المواطنين.