رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الأرصاد: تكون شبورة مائية واحتمالية لسقوط الأمطار خلال اليوم

المصير

السبت, 6 يناير, 2024

09:10 ص

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بحالة الطقس اليوم السبت، حيث حذرت من تشكل شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصةً في المناطق القريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى مناطق متعددة، منها القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، مدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، حيث قد تصل هذه الشبورة إلى حد الضباب في بعض المناطق.

وأشارت الهيئة إلى أن ذروة تكون الشبورة المائية تبدأ من الساعة الرابعة فجرًا حتى التاسعة صباحًا اليوم السبت، وتوقعت الهيئة أن يكون الطقس مائلًا للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين يكون دافئًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلاً في شمال الصعيد وباردًا في باقي المناطق.

وتوقعت الهيئة إلى احتمالية هطول أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% على بعض مناطق السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وفيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، وأن يتراوح ارتفاع الموج بين متر ومتر ونصف المتر، مع رياح سطحية تتجه من الاتجاه الجنوبي الغربي إلى الاتجاه الجنوبي الشرقي.

أما فيما يتعلق بحالة البحر الأحمر، فيُتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، وأن يتراوح ارتفاع الموج بين متر و1.75 متر، مع رياح سطحية تتجه من الاتجاه الشمالي الغربي إلى الاتجاه الشمالي الشرقي.