رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

موعد مع الغرام .. عندما يخدع الذكاء الاصطناعي الأثرياء والمشاهير !

المصير

الجمعة, 5 يناير, 2024

03:55 م

كتبت - ياسمين أحمد:

أثارت دمية صُنعت بالذكاء الاصطناعي لعارضة أزياء جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تمكنت من خداع الأثرياء والمشاهير.

ومن بين هؤلاء المتابعين تواجد البعض من نجوم كرة القدم والتنس ومن أبطال رياضة الفنون القتالية المختلطة “MMA”، وحاولوا التواصل معها بطرق مختلفة.

وعُرض على إيميلي الحضور لمواعيد غرامية في عدة مطاعم فاخرة، بل والذهاب في رحلات خاصة، مما يعني أن حقيقتها لم تكن معروفة للجميع. (روسيا اليوم)
حازت الدمية التى تدعى "إيميلي بيليغريني"، على لقب الأكثر إثارة في العالم، على انتباه أكثر من 150 ألف متابع على صفحتها على إنستغرام، وكان بين متابعيها نجوم من عدة مجالات، وقام عدد منهم بمراسلة هذه الدمية الذكية عبر البريد الإلكتروني، لا يدركون أن هذه الجميلة ليست سوى دمية مبتكرة بالذكاء الاصطناعي.

وحققت إيميلي حوالي 8 آلاف جنيه إسترليني من منصة "Fanvue" خلال 6 أسابيع فقط.

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "إيميلي بيليغريني" هي نموذج ذكاء اصطناعي دقيق التفاصيل، يتميز بشعر بني وجسم متناسق يشبه جسم البشر الطبيعيين.

وقال مبتكر إيميلي بيليغريني عن تفاصيل العمل قائلًا: "سألنا Chat GPT عن السمات المثلى للمرأة التي يحلم بها الرجل، وصفت لنا بالتفصيل المطلوب، ومن ثم قمنا ببناء الدمية وفقًا لتلك الوصفات".

أكد مبتكرها: "التفاعل معها يختلف تمامًا، حيث يتم التواصل معها من خلال الرسائل المباشرة على إنستغرام. هناك أشخاص حقيقيون، مثل لاعبي كرة القدم والمليارديرات ومقاتلي الفنون القتالية المختلطة ولاعبي التنس، يعتقدون أنها حقيقية، ويدعونها لتناول الطعام في المطاعم الفاخرة".

إضافة إلى إميلي، أطلق المبتكر أيضا حسابا لـ"أختها"، حيث جمعت فيونا بيليغريني 30 ألف متابع في غضون أسابيع قليلة.