رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ملعب عالمي.. ستاد مصر بالعاصمة الإدارية

المصير

الأربعاء, 3 يناير, 2024

11:46 ص

محمد ديهوم

خاض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تدريبه الأول بالعاصمة الإدارية داخل استاد مصر بمدينة مصر للألعاب الأوليمبية، في إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار وتنطلق 13 من الشهر الجاري.

متابعي وعشاق الساحرة المستديرة، يرصد موقع "المصير" أبرز المعلومات عن ستاد مصر بالعاصمة الإدارية بشكل خاص، والمدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة بشكل عام.

تم إنشاء المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة تقدر بحوالي 93 فدان، بين طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة، وبشكل خاص على حدود مدينة بدر.

تضم المدينة عدد كبير من الخدمات والمرافق ومنها ما يلي:

أربعة صالات مغطاة، عشرة ملاعب كرة قدم خماسية، مجمع السكواش، ملاعب تنس أرضي، تراك يبلغ طوله 3 كيلو متر، أربعة ملاعب كرة قدم إثنان منهم نجيل طبيعي ومثلهم صناعي، ملاعب كرة طائرة، ملاعب كرة سلة، ملاعب كرة شاطيء، ملعب هوكي، صالة ألعاب قتالية، صالة لذوي الاحتياجات الخاصة، صالة جمباز، منطقة مخصصة للألعاب الجماعية، غرفة لتغيير الملابس، شبكات طرق، مبنى اجتماعات، مبنى خاص للثقافة والتكنولوجيا، حمام سباحة أولمبي، حمام سباحة مغطس، حمامات سباحة متنوعة، ملاعب لكل الألعاب الجماعية والفردية، ملاعب الاسكواش، فنادق على مستوى عالي من الخدمة والجودة، أربعة ملاعب كرة قدم مجهزة على مستوى عالي لاستقبال المنافسات المحلية والدولية.

يعد استاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة الأكبر في مصر، وثاني أكبر الملاعب في أفريقيا من حيث السعة الاستيعابية لأكبر قدر من الجماهير، حيث يتسع الملعب لاستقبال 92 ألف متفرج، خلفاً لملعب جوهانسبرج الجنوب أفريقي الذي يستوعب 94,700 متفرج.