رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”صلاح” يتألق.. ودعم جماهير الريدز في مباراته الأخيرة قبل كأس الأمم الإفريقية

المصير

الثلاثاء, 2 يناير, 2024

02:02 م

محمد ديهوم

استضاف ملعب "الأنفيلد"، معقل الريدز، مباراته أمس مع ضيفه نيوكاسل، في إطار منافسات الجولة عشرين من الدوري الإنجليزي، حيث حقق ليفربول الفوز، بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ونجح لاعبنا الدولي محمد صلاح في تسجيل هدفين وصناعة هدف، بينما أهدر ضربة جزاء في الشوط الأول، ونفذ أخرى بنجاح في الشوط الثاني.

الصحف الإنجليزية

ذكرت صحيفة "ميرور"، وداع عظيم.. صلاح يغادر تاركاً الهدايا ورائه، الريدز بالصدارة، أهدر ركلة جزاء وتجاوز 150 هدفا بالدوري، قبل أن يغادر لكأس الأمم الأفريقية.

بينما عنونة صحيفة "ديلي إكسبرس"، قائلة، محمد صلاح يغادر ليفربول بأسلوب رائع وفوز فخم في إنفيلد، محمد صلاح بأداء عالي الجودة، صلاح يغادر بعد أن ساعد ليفربول المهيمن بالبقاء بالصدارة بفارق ثلاث نقاط، رغم إضاعة ركلة جزاء، صلاح عاد وسجل هدفين وتجاوز 150 هدف بالدوري مع ليفربول.

ومن جانبها قالت صحيفة "ديلي ستار"، أحسنت يا مو، ليفربول بصدارة الدوري بفارق ثلاث نقاط بعد أن تجاوز نيوكاسل في إنفيلد، صلاح بآخر ظهور له قبل الرحيل لأفريقيا يُهدر ركلة جزاء قبل أن يسجل ويتجاوز 150 هدف بالدوري، محمد صلاح يكبد نيوكاسل هزيمته السابعة في ثمانية مباريات.

وأخيرا قالت صحيفة "تليجراف"، هدايا الوداع من صلاح، بطل الهدفين يقدم صرخة حاشدة لفريقه ويطالبهم بمواصلة الانتصارات أثناء غيابه، صلاح يودع ليفربول بأداء رائع ويغاد لأمم أفريقيا، صلاح يثق بقدرة الفريق على التعامل أثناء غيابه، صلاح قد يغيب عن ليفربول حتى منتصف فبراير في حال تقدم مصر بالبطولة، ويورجن كلوب يواصل مدحه لصلاح ويصفه "بالآلة التهديفية".

دعم جماهير الريدز لـ صلاح بعد أهداره ركلة جزاء

تغنت جماهير نادي ليفربول بجناح الفريق، الملك المصري مو صلاح، بعد تألقه وإحرازه هدفين وصناعة ثالث والمشاركة في الرابع، رغم إهداره ركلة جزاء.

أهدر محمد صلاح ركلة جزاء في الدقيقة الـ 23، وتفاجيء النجم المصري بتفاعل جماهير الريدز معه ودعمه اثناء المباراة، جعله يتأقلم سريعاً بعد إهداره لركلة الجزاء، وتحول النجم المصري في الشوط الثاني ليسجل هدفين وصنع واحد، كذلك شارك في الهدف الرابع، ليترك فريقه متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن فريق أستون فيلا، صاحب المركز الثاني برصيد 42 نقطة.

ومن المقرر أن يغادر محمد صلاح "الأنفيلد"، متجهاً للقاهرة استعدادا للانضمام لمعسكر المنتخب المصري، للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها دولة كوت ديفوار، والتي ستنطلق في 13 من الشهر الجاري.

صلاح رجل المباراة

حصد محمد صلاح لقب رجل المباراة بين فريقي ليفربول ونيوكاسل، وكشفت رابطة الدوري الإنجليزي، وفقًا لتصويت الجماهير، بعدما قدم أداءً رائعًا في مباراة الإثنين، حيث تمكن من تسجيل هدفين، وصنع ثالثاً وشارك في آخر.

وحصل محمد صلاح على أعلى نسبة تصويت، والتي بلغت 83.9 %، ويليه حارس نيوكاسل يونايتد مارتن دوبرافكا 9.3 %، ثم لاعب ليفربول كورتيس جونز 2.2%.

أرقام صلاح في المباراة

ونال محمد صلاح على تقييم 9.2 كأفضل لاعب في المباراة حسب موقع "سوفا سكور" المختص بالإحصائيات والأرقام، حيث شارك محمد صلاح 90 دقيقة في المباراة، وسجل هدفين، والأهداف المتوقعة كانت 2.71، وصنع هدفاً وسدد 4 تسديدات على المرمى.

ونجح صلاح في المراوغة الصحيحة مرة من أصل 3، وأهدر ركلة جزاء، ولمس الكرة 62 مرة، بينما مرر 25 تمريرة صحيحة من أصل 39، بنسبة 64%، وأرسل عرضية صحيحة من أصل 2، مع تمريرات افتتاحية 5 لزملائه.

وفاز النجم المصري بالصراعات الأرضية 2 من أصل 8 مع مدافعي نيوكاسل، وفقد الاستحواذ 23 مرة، وارتكب مخالفة وحصل على أخرى في وسط ملعب الماكبايس.