رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مخلوقات غريبة .. ياما فى ”جراب البحر” !!

المصير

الجمعة, 29 ديسمبر, 2023

09:03 م

يمثل عام 2023 عام المخلوقات الغريبة خاصة البحرية منها، حيث شهدت شواطئ البحار والمحيطات وأسطحها ظهور كائنات بحرية غير معتادة لم يشاهدها العالم من قبل.
وكانت من أغرب الأسماك التي ظهرت في عام 2023، سمكة تحمل اسم "حورية البحر" المتعفنة، وهي من أسماك القرش الحامل التي تعيش في أعماق البحار والتي تعج بالأجنة، على الشواطئ هذا العام.
كما أنه في شهر يوليو الماضي، تقطعت السبل بنحو 55 حوتًا طيارًا طويل الزعانف ( Globicephala melas على شاطئ بعيد في جزيرة لويس في اسكتلندا، وعلى شاطئ تراي مور، وحاولت السلطات لساعات إعادة الحيتان إلى الماء، لكنها نجحت في إنقاذ واحد فقط.
ومن الأسماك المرعبة التي ظهرت قي الفترة الأخيرة سمكة آكلة لحوم البشر التي تمتلك جسم نحيف، وذلك على شواطئ ساحل ولاية أوريجون، وهي واحدة من عدة أسماك جرفتها الأمواج، وهي نوع نادرًا ما يُرى ويعيش على أعماق تتراوح بين 200 إلى 1000 متر في جنوب غرب ووسط غرب المحيط الهادئ.
وأيضا تم العثور في شهر أكتوبر الماضي على سمكة قرش بيضاء كبيرة يبلغ طولها 3 أمتار وتسمى ( Carcharodon carcharias ) ممزقة إلى نصفين ومنزوعة الأحشاء على شاطئ في أستراليا، وأكد العلماء أن الحيتان القاتلة من المعروف أنها تهاجم أسماك القرش البيضاء الكبيرة.