رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تراجع أسعار النفط بعد إعلان شركات شحن كبرى استئناف الملاحة بالبحر الأحمر

المصير

الأربعاء, 27 ديسمبر, 2023

11:49 ص

كتبت: رؤى حسنين

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، صباح اليوم الأربعاء، لتقلص مكاسب قوية تحققت في الجلسة السابقة، وذلك مع بدء شركات الشحن الكبرى في العودة إلى البحر الأحمر على الرغم من الهجمات المستمرة وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، وفقا لـ "رويترز".

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا أو 0.22 % إلى 80.89 دولار للبرميل بحلول الساعة 0101 بتوقيت جرينتش، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.29 % إلى 75.35 دولار للبرميل.

وارتفعت الأسعار، أمس الثلاثاء، أكثر من 2% إلى أعلى مستوياتها هذا الشهر مواصلة الزخم الصعودي الذي حدث الأسبوع الماضي, والذي شهد ارتفاع الأسعار أكثر من 3% ، ويرجع ذلك بقدر ما إلى تزايد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية وهو ما قد يعزز النمو الاقتصادي ويزيد الطلب.

وعلى الرغم من استمرار هجمات الحوثيين على البحر الأحمر، أعلنت شركات شحن كبرى مثل ميرسك الدنماركية وسي.إم.إيه سي.جي.إم الفرنسية استئناف المرور عبر البحر الأحمر بعد نشر قوة عمل متعددة الجنسيات في المنطقة، ومن المتوقع أن تعلن شركة هاباج لويد الألمانية قرارها بشأن استئناف المرور في المنطقة اليوم الأربعاء.