رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الشتاء يعود بقوة.. أمطار وشبورة مائية في طقس اليوم

المصير

الثلاثاء, 26 ديسمبر, 2023

10:09 ص

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية في الصباح، والتي قد تكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأظهرت خرائط الطقس فرصًا لأمطار خفيفة على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط في الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى برودة الطقس ليلاً وفي الصباح الباكر، بينما يسود طقس معتدل نهارًا من شمال الصعيد حتى شمال القاهرة، مائل للحرارة جنوبًا.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 22 درجة مئوية، وفي الإسكندرية إلى 22 درجة مئوية، بينما تصل في مدينة شرم الشيخ إلى 26 درجة مئوية، وفي المنيا إلى 23 درجة مئوية، وفي أسوان جنوب الصعيد إلى 26 درجة مئوية.

يكون الطقس معتدلاً نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلاً للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يكون باردًا ليلاً على أغلب الأنحاء.

وشددت الأرصاد الجوية على تحذير من تشكل شبورة مائية كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.