رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أطلقوا سراح ”بيلا”

المصير

الإثنين, 25 ديسمبر, 2023

02:45 م

تعتزم جماعة نشطاء الدفاع عن الحياة البحرية في كوريا الجنوبية إطلاق حملة لتحرير "بيلا"، الحوت الأنثى المحتجزة في حوض أسماك "Lotte World Aquarium" بالعاصمة سيول.
"بيلا"، التي تم اصطيادها من المياه الإقليمية الروسية في عام 2013 وتم بيعها للمركز التجاري، تعيش في الحوض إلى جانب حيتان أخرى وفقمات وطيور البطريق، ويُعتبر حوض "Lotte World Aquarium" مركز جذب رئيسي للزوار في كوريا الجنوبية.
وتمثل حياة "بيلا" داخل الحوض مصدر جذب للزوار، الذين يتجمعون حول الحوض لمشاهدتها، إلا أن نشطاء حقوق الحيوان يعتبرون أن وجودها في الحوض يعتبر استغلالًا جشعًا.
ومن المعروف أن "بيلا" كانت جزءًا من صفقة اصطياد قام بها صيادون روس في عام 2013، وتم بيعها إلى المركز التجاري الكوري، ولكن بعد وفاة حيتان أخرى في الحوض، طالب نشطاء حقوق الحيوان، بتحرير "بيلا"، معتبرين التجارة بالحيتان أمرًا جشعًا.
من جهة أخرى، أشار جو ياك جول، مؤسس مجموعة الحياة البحرية "Hot Pink Dolphins" في كوريا الجنوبية، إلى أن الشركة المالكة للحوض قد بدأت في إجراءات تحرير "بيلا" بناءً على التعهد السابق الذي أعلنت عنه في عام 2019، ورغم ذلك، لم تحدد الشركة موعدًا نهائيًا لإغلاق المعرض.