رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رغم الألم.. بالأرقام غزة تسحق الصهاينة

المصير

الأحد, 24 ديسمبر, 2023

05:52 م

منذ بدء طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي قامت حركة حماس بسحق قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي وارتفع عدد القتلى الإسرائيليين منذ بداية العملية البرية وعددهم وصل إلى 154 ضابط وجندي ومنهم رتب كبيرة في قوات الجيش .

آخر احصائيات قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل جندي إضافي في معارك بقطاع غزة، ما يرفع إجمالي عدد قتلاه منذ مساء السبت إلى 14، في واحدة من أفدح الخسائر اليومية التي يتكبدها منذ بدأ هجومه البري على القطاع.

وبحسب صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، التي أكدت صباح اليوم، مقتل الرقيب أول روئي إلياس، البالغ من العمر 21 عاما، مشيرة إلى أنه سقط خلال المعارك العسكرية الإسرائيلية الدائرة في جنوبي غزة.

وفي الوقت ذاته قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 13 ضابطا وجنديا قتلوا نهاية هذا الأسبوع في قطاع غزة، وأن القتال في قطاع غزة يتخذ شكل حرب العصابات.

وبدوره، قال المتحدث باسم الجيش في تدوينة قصيرة له عبر حسابه الرسمي على منصة إكس إن 8 جنود وضباط قتلوا السبت الماضي وأن 6 جنود وضباط آخرين أصيبوا خلال المعارك، في 3 حوادث منفصلة أمس، وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين إلى 153، منذ بداية الحرب البرية في السابع والعشرين من أكتوبر.

إجمالي عدد القتلى

وبحسب إحصائيات الجيش الإسرائيلي، بلغ إجمالي عدد القتلى في صفوفه منذ بدء التصعيد في السابع من أكتوبر الماضي، 486 قتيلا.

نتنياهو: هذا صباح صعب

أما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال اليوم الأحد في بداية جلسة الحكومة: "هذا صباح صعب، بعد يوم صعب للغاية من القتال في غزة. نيابة عن جميع أعضاء الحكومة وشعب إسرائيل بأكمله، أود أن أرسل تعازي إلى عائلات مقاتلينا الأبطال الذين سقطوا في غزة.

الحرب من أجل المنزل، قلوبنا مع العائلات، قلوبنا مع حياة الشباب التي قُطعت"، مضيفا "نتمنى جميعا الشفاء العاجل لجرحانا. الحرب تلقي علينا خسائر فادحة، لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال.

ومن ناحية أخرى، أعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استهدفوا بقذائف "الياسين 105" 3 دبابات "ميركافا"، إحداها في حي القصاصيب بمخيم جباليا، واثنتان على مشارف منطقة جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

بينما أعلنت "سرايا القدس" استهداف دبابة "ميركافا" بقذيفة "التاندوم" في شارع النزهة بمنطقة جباليا البلد، إضافة إلى قصف تحشدات عسكرية إسرائيلية في محيط مسجد الظلال شرق خان يونس برشقة صاروخية وقذائف الهاون.

بعد انسحابه من غزة.. جندي إسرائيلي: أتبول على نفسي من الرعب

صرح جندي إسرائيلي يدعى أفيخاي ليفي، عاد من قطاع غزة باعترافات صادمة أمام جلسة في الكنيست، مؤكدا أنه "يتبول على نفسه" من الرعب ليلا.

وقال الجندي، الذي انسحب من معارك غزة: "أتخيل الآن أن قذائف (آر بي جي) تطير فوق رأسي.. وأتخيل نفسي داخل الجرافة وأقاتل وأشم رائحة الجثث"، مرددا "أتبول على نفسي خلال نومي من الخوف.. وإذا لم أشرب زجاجة كحول فلا أتمكن من النوم".

وحمّل مسئولية ما حصل له ولرفاقه للحكومة الإسرائيلية، قائلا إن "هذه الحكومة تخلت عنا في الحرب"، متابعا منفعلا "أقوم بجمع الجرحى بيدي هاتين.. أين أنتم؟.. تتكلمون عن المعاقين الجدد.. في الوقت الذي يوجد فيها معاقون هنا.. وهناك العشرات منهم تم التخلي عنهم.. أنا أتكلم عن نفسي تم التخلي عني".

وتابع خلال اعترافاته: "أنا قتلت رجالاً بيدي من أجلكم وأنتم تقولون إن الإرهابيين تلطخت أيديهم بالدماء.. أنا قتلت من أجلكم أكثر من 40 إنسانًا".

بينما علق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على انسحاب لواء غولاني قائلا: "إنها استراحة محارب".

وإلى هنا، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى بصفوفه في معارك غزة إلى 458 منذ بدء الحرب.

فيما خلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة حتى الآن 20057 قتيلا، أغلبهم من النساء والأطفال، وأكثر من 50 ألف جريح، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحماس