رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بجوار كلينتون وكلوني وأوبرا وينفري.. مرشحة للرئاسة الأمريكية تنفق ثروة على قصر

المصير

السبت, 23 ديسمبر, 2023

01:07 م

قررت نيكي هايلي، المرشحة الجمهورية للرئاسة الأمريكية، إستثمار مبلغ قدره 2.4 مليون دولار في شراء عقار يطل على الواجهة البحرية في جزيرة كياوا بولاية ساوث كارولينا.

وتم الاقتناء من قِبل هايلي، البالغة من العمر 51 عامًا والتي شغلت من قبل منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، لهذا العقار في أكتوبر 2019، بعد تركها المنصب الدبلوماسي وبعد مضي 5 أشهر من انضمامها إلى مجلس إدارة شركة "بوينغ".

وشاركت هايلي مع زوجها مايكل هايلي في شراء هذا القصر الفخم، الذي كان يُعرض للبيع بمبلغ 3.3 مليون دولار، حيث تم بناءه في عام 2003 على مساحة نصف فدان، ويوفر إطلالات خلابة على نهر كياوا.

وجذبت جزيرة كياوا خلال السنوات العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك بيل وهيلاري كلينتون وجورج كلوني وأوبرا وينفري والرئيس جو بايدن.

ويتميز العقار بتصميمه المعماري المتطور، حيث يحتوي على شرفات متدرجة وتراسات خاصة ومسبح ورواق يحتوي على مطبخ خارجي. تبلغ مساحته الداخلية أكثر من 5700 قدم مربع، ويضم أربع غرف نوم و4.5 حمامات، بالإضافة إلى مساحات رسمية واسعة.

ويشار إلى أن هايلي قبل استقالتها، على أكثر من 700 ألف دولار من الرسوم الاستشارية، فضلًا عن أكثر من 300 ألف دولار نقدًا وأسهمًا من شركة "بوينغ". وفي الوقت نفسه، ظلت هايلي مديرة لمجموعة "United Homes Group"، التي دفعت لها أكثر من 250 ألف دولار، وهو المبلغ الذي لا يشمل منح الأسهم المستقبلية والامتيازات الأخر، وبعد ذلك، قامت بالترويج لكتابها "مع كل الاحترام الواجب".