رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

طلعت مصطفى لـ إدارة البورصة: «ايكون» تمتلك 51% في شركة الفنادق الفريدة خلال فترة محددة

المصير

الخميس, 21 ديسمبر, 2023

05:54 م

كتبت: رؤى حسنين
وقعت مجموعة طلعت مصطفي القابضة، الاتفاقيات النهائية لعملية الاستحواذ على حصة الـ39% (مع حقوق الإدارة)، في محفظة كبيرة تضم 7 فنادق فريدة في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، وذلك من خلال الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية «ايكون»، الذراع الفندقي للشركة.

وقالت الشركة في بيان إفصاح لإدارة البورصة، اليوم الخميس: تصل حصة «ايكون» إلى 51% خلال فترة زمنية محددة في شركة ليجاسي للفنادق، طبقًا للبرنامج الزمني للعقد المبرم، وشركة ليجاسي للفنادق هي شركة جديدة تمتلك محفظة فريدة وكبيره تضم 7 فنادق في مصر وهي: سوفيتيل ليجند أولد كتراكت أسوان منتجع موفنبيك أسوان، سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر فندق شتيجنبرجر التحرير فندق شتيجنبرجر سيسيل الإسكندرية، ماريوت مينا هاوس القاهرة ماريوت عمر الخيام الزمالك، والتي كانت مملوكة سابقاً للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث، وشركة ليجاسي، وهي شركة مشتركة بين صندوق مصر الفرعي للسياحة والإستثمار العقاري وتطوير الآثار وشركة إيجوث.

وتم أمس الاربعاء توقيع اتفاقية استحواذ "آيكون" التابعة لـ"طلعت مصطفى" على حصة في "ليجاسي" للفنادق، ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وحققت مصر 5.6 مليار دولار كحصيلة للتخارج الكلي والجزئي من شركات حكومية ضمن برنامج الطروحات، وانه تم الانتهاء من 14 شركة ضمن هذا البرنامج فيما تأهيل 50 شركة أخرى ضمن البرنامج، بحسب تصريحات لرئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي.

وتستهدف الحكومة تحصيل ايرادات دولارية كبيرة من خلال طرح شركات واصول حكومية امام المستثمرين المحليين والاجانب، من أجل زيادة السيولة الدولارية ومواجهة ازمة نقص الدولار.