رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سحر رامي لـ” المصير” : ”إشمعنى الجونة”....السعودية لم تلغ حدثا ترفيهيا أو فنيا واحدا

المصير

الأحد, 17 ديسمبر, 2023

02:30 م

كتبت - أميرة عاطف :

تحدثت الفنانة القديرة سحر رامي لـ"المصير"، عن فكرة إقامة مهرجان الجونة السنمائي الدولي في ظل الظروف التي تمر بها فلسطين منذ أكتوبر الماضي، والتي أثرت بدورها على كثير من الفعاليات الثقافية والفنية في مصر، وفكرة تأييد إقامة المهرجان من عدمه .

وفي تصريحات خاصة لـ" المصير"، قالت : لم تتم دعوتي على مهرجان الجونة، وكنت أظنه لن يقام هذا العام، وفوجئت وسمعت "زي الشعب"، ولكن في حقيقة الأمر المهرجان شغل ومجهود أشخاص كثيرة، ليس القائمين عليه فقط، ولكن المشاركين به، من صناع السينما، سواء مخرجين أو منتجين أو فنانين

وأضافت : المهرجان هذا العام خرج بشكل لائق للظروف فلم نشهد أى مظاهر للاحتفال، كما أنه اهتم بالأحداث الجارية في غزة، عن طريق الأفلام التي عرضت، وكلمات الرؤساء التي قدمت في الافتتاح، وأعتقد ان هناك الكثير من الضيوف الفلسطنيين،كما قرأنا وشاهدنا".

وتابعت رامي : "إشمعنا مهرجانات السعودية؟! .. ماهى شغالة متوقفتش .. والسعودية بلد عربي شقيق مهم وكبير، وله وزنه في المنطقة، ولم تبادر بإيقاف أي مهرجان فني أو حدث ثقافى لديها، بالعكس أقامت مهرجان البحر الأحمر، وموسم الرياض وموسم الترفيه، وحفلات غنائية، بل وتسببوا في مشكلة لفنان مصري، لاعتذاره عن مسرحية .