رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قناة عبرية: اتفاق بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل لتحويل أموال ”الضرائب كاملة ”

المصير

الأحد, 17 ديسمبر, 2023

11:55 ص

كتبت - فاطمة السيد:

توصلت إسرائيل والسلطة الفلسطينية إلى اتفاق جديد بشأن تحويل أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة، حسب ما أفادت به القناة العبرية /12/.
وينص الاتفاق الجديد، الذي توسطت فيه الولايات المتحدة، على أن يكون للاحتلال القدرة على التحقق من أسماء متلقي الرواتب نيابةً عن السلطة في قطاع غزة.

وتم التأكيد على أن هذا الاتفاق جاء بعد موافقة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، على اقتراح مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، الذي يقترح إرسال قائمة بأسماء المستفيدين من الرواتب.

ووفقًا للمعلومات الواردة من القناة، أعلنت قيادة السلطة لإسرائيل أنها حذفت المسؤولين الحكوميين الذين هم أعضاء في حماس من قائمة المستحقين للدفع منذ عام 2007، وإذا تم تنفيذ هذا الترتيب الجديد، سيتعين على سموتريتش تحويل الأموال المتأخرة إلى السلطة، التي ستتولى مهمة توزيع دفعات الرواتب في قطاع غزة.

وتُقدر إيرادات الضرائب التي يجمعها الاحتلال نيابة عن السلطة الفلسطينية من واردات الفلسطينيين على السلع المستوردة بنحو 750 مليون شيكل شهريًا.

ويستخدم حكومة السلطة الفلسطينية هذه الأموال لسداد رواتب الموظفين العاملين والمتقاعدين، حيث يبلغ عددهم 140 ألفًا و 53 ألفًا على التوالي.