رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

عمرو دوارة لـ المصير” : ” قمر الغجر” يناقش حرب غزة .. وماينفعش نبقى نايمين فى العسل

المصير

السبت, 16 ديسمبر, 2023

04:03 م

يستعد حاليا مسرح البالون لاستقبال العرض المسرحي "قمر الغجر" بطولة الفنانة ميرنا وليد، والذي تتناول أحداثه الإشارة إلى ما يدور في قطاع غزة.

وقال المخرج والمؤرخ المسرحي عمرو دوارة في تصريحات خاصة لـ"المصير" : نحضر للعرض المسرحي “قمر الغجر” منذ فترة وبدأنا بروفات ومستمرين منذ ثمانية أشهر، وذلك على مسرح البالون، ونحن الآن في المراحل الأخيرة استعدادا للعرض قريبا".

وأضاف: "يشارك بالبطولة والغناء والاستعراض نحو 30 ممثلا من بينهم ميرنا وليد، علاء حسني، آمال رمزي، حسان العربي، فتحي سعد، وفاء السيد، نهلة خليل ، جمال الناصر علي، عصام عبد الله، سيد عبد الرحمن، إبراهيم غنام، أحمد السباع، حسام رسلان، صابر عبد الله، مها عثمان، محمد زينهم، بهجت لطفى، محمد نيازى، أحمد مصطفى، بوسي الهوارى، وهيئة الإخراج تتكون من هشام الحصري، بطرس عاطف، أحمد طارق، نانو مرسي، شمس شاهين.

وتابع : "إنه أول عرض مسرحي يتناول ويستعرض الأحداث والمذابح الوحشية والانتهاكات اللاإنسانية التي تحدث بقطاع غزة، حيث تفضح المسرحية مدى قسوة وبشاعة ما يتعرض له حاليًا الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من حرب وإبادة وتطهير عرقي علي يد العصابات الصهيونية بمساندة أمريكا وبعض الدول الغربية، وهي بذلك تستكمل دور المسرح العربي في شحذ الهمم ورفع الروح، فلا يصح أن تحدث كل هذه المجازر وإحنا نبقى نايمين في العسل".

وتابع: تتناول المسرحية دور الشباب المعاصر ومشاركته في المشاكل والأحداث التي تدور في الوطن العربي والعالم، فأحداثها تدور حول رحلة لطلبة كلية الفنون الجميلة، حيث تواجدهم في منطقة ساحلية لعمل مشروع التخرج بصحبة أستاذهم "سيف عبد الرحمن"، يقابلون مجموعة من الغجر، والصيادين، وتظهر قضية الصراع الفلسطيني من خلال تواجد شخصية دكتورة وطفاء اللبنانية العروبية، التي تهتم بالوحدة العربية والوعي والتنمية، من خلال مناقشات بين جميع الأطراف.