رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نجلاء بدر لـ” المصير” : حضرت مهرجان الجونة لانه شغلي ” مش حفلة ”

المصير

الجمعة, 15 ديسمبر, 2023

05:17 م

تشارك الفنانة نجلاء بدر في مهرجان الجونة المقام حاليا، والذي حضره عدد كبير من النجوم كافنانة يسرا، ومحمود حميدة، وجمال سليمان، ومحمد فراج وزوجته الفنانة بست شوقي، وعلا رشدي، وصبا مبارك، وجميلة عوض، ومحمد شاهين، وغيرهم وحول حضورها المهرجان في ظل أحداث غزة .

وفي تصريحات خاصة لـ"المصير" قالت نجلاء بدر : كل الأحترام والتقدير لشعب فلسطين، نقدر ونعي تماما الظروف التي تمر بها غزة، لكن المهرجان "مش حفلة"، والمشكلة أن وسائل الإعلام والصحف تناولت مهرجان الجونة بشكل خاطئ، فالجونة وغيره من المهرجانات ليسوا فقط الحفلات أو الريد كارب .

وأضافت : حضرت الجونة أكثر من مرة، وحضوري جزء من شغلي وهو مهرجان غني بالمظاهر الثفافية، مثل الندوات والمناقشات، وعروض الأفلام التي تأتي لاول مرة في مصر، كما يوجد بداخله دروس وكورسات، فهو من المهرجانات المهمة للحياة الفنية والثقافية، "ومش ذنبه ان الناس والاعلام فكرينه حدث ترفيهي"، يجوز انه حدث ترفيهي للمتفرج عن بعد، ولكن الحقيقة أن الموجود بداخله يستفيد استفادة كبيره في مختلف النواحي الثقافية.

وتابعت بدر : للاسف ان ما يسرب من المهرجان واي مهرجان، هى حفلات العشاء والغناء والرقص، التي تقام في الأساس للضيوف الأجانب الذي من الطبيعي ان يقام لهم حفلات ترفيه وضيافة استقبال، وهذا يحدث في كل مهرجانات العالم، "وليه اللي بيسرب حاجات من المهرجان مسربش، الندوات وعروض الأفلام، والمناقشات، والمنح المادية التي تمنح للشباب وصناعة الأفلام"، كل يوم الصبح هناك ندوات ومناقشات وفاعاليات عديدة، لماذا لا يغطي هذا؟ وراح غطى الفساتين والحفلات.

واستكملت حديثها قائلة : كل هذه المظاهر الأحتفالة موجوده، في كل مهرجانات العالم ، ففي دبي مثلا هناك ما يسمى " جلا" ولا نشاهد منه شيء على السوشيال ميديا او في الإعلام ، نحن فقط من نفعل ذلك، وننشر ما لا يخص المشاهد او الإعلام ، وهو ما يعطي انطباع سيئ عن المهرجان، طبيعي انه لو عندك ضيف تستقبله استقبال يلق به وتقدم له حفل عشاء، "اللي بعدها بيروح ينام ويصحى ثاني يوم على الشغل والفاعاليات" .