رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

انتظروا المطر

المصير

الإثنين, 11 ديسمبر, 2023

01:40 م

تستعرض هيئة الأرصاد الجوية الأوضاع الجوية المتوقعة ليوم الاثنين في مصر، حيث من المتوقع أن يكون الطقس نهارًا لطيفًا في العديد من المناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين ينتظر أن يكون الطقس مائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وباردًا ليلاً في معظم المناطق.

وتشير التوقعات إلى هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا، وقد تكون غزيرة في بعض المناطق مثل جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع احتمالية تشكل السيول في بعض المناطق. ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة في مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الصعيد والصحراء الغربية.

أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة، فمن المتوقع أن تكون معتدلة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة إلى 23 درجة مئوية، والصغرى إلى 14 درجة. في الإسكندرية، تتراوح درجات الحرارة بين 24 و14 درجة على التوالي، وفي مطروح تكون العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة. في سوهاج، تصل العظمى إلى 26 درجة والصغرى 10 درجات، وفي قنا تشهد درجة حرارة عظمى قدرها 28 درجة وصغرى 12 درجة. في أسوان، يتوقع أن تكون العظمى 29 درجة والصغرى 13 درجة.