رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

القانون لا يعرف ”لبلبة”.. حبس وغرامة عقوبة التصويت مرتين

المصير

الإثنين, 11 ديسمبر, 2023

11:41 ص

بعد انتشار خبر تصويت الفنانة لبلبة مرتين على مواقع التواصل الاجتماعي، ثار الجدل وتساءل الجميع عن مدى صحة الواقعة وإمكانية خضوعها للتحقيق للعقوبة.
وقال المحامي أيمن محفوظ في تصريح خاص للمصير، إن نص المادة ٦٦ من قانون نتظيم الحقوق السياسية يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن شهر وغرامة ٥٠٠ جنيه تصل إلى ١٠٠٠ جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين، لكل من أبدى رأيه في الانتخابات وهو يعلم أنه لا يحق له إبداء رأيه مرة أخرى.
وأضاف أن لبلبة في رأيه كانت تريد أن تحتفل مع الناس، فذهبت للاحتفال وهي بالسعودية، ولا يوجد دليل يقيني على أنها انتخبت مرتين، مشيرا إلى أنها لو كانت انتخبت مرتين فهذا يعنى إبطال صوتها الانتخابي وتعرضها للعقوبة.
وفيما أشير إلى أنه يخص الفنانة لبلبة من قبل بعض المواقع الإخبارية والبرامج التليفزيونية، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن ضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم، على الرغم من سابقة قيامها بالاقتراع خلال الفترة المخصصة لتصويت المصريين بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر.

وتبين لغرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الناخبة أدلت بالفعل بصوتها في مقر لجنة الاقتراع الفرعية الكائنة بمقر إحدى السفارات المصرية بدولة عربية، خلال الأيام المحددة لتصويت المصريين في الخارج، وأنها أقدمت على التصويت مجددا خلال العملية الانتخابية التي جرت أمس.