رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”تساقط الأمطار”.. الطقس اليوم

المصير

السبت, 9 ديسمبر, 2023

09:34 ص

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس بعدم الاستقرار الجوي في البلاد اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل، وأوضحت أن منخفضًا جويًّا عميقًا في طبقات الجو العليا ومنخفضًا سطحيًّا على سطح البحر المتوسط سيؤثر في الحالة الجوية.

وأشارت "غانم" خلال مشاركتها في برنامج "الحكاية" على قناة MBC مصر إلى أن هناك توقع سقوط كميات كبيرة من الأمطار في معظم المناطق، حيث من المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، بينما تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بشكل منتظم في القاهرة.

وأكدت "غانم" أن نشاط الرياح سيؤدي إلى انخفاض إضافي في درجات الحرارة، مشيرة إلى تحسن الأحوال الجوية بشكل كبير اعتبارًا من يوم الأربعاء التالي مع انخفاض فرص سقوط الأمطار.

وفي سياق متصل، دعت "غانم" المواطنين إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر، وأكدت أهمية ارتداء الجواكت الثقيلة وتجنب الأماكن الكهربائية والإعلانات المعدنية خلال فترات الأمطار.

حالة الطقس اليوم

وفيما يتعلق بحالة الطقس الحالية، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس لطيف نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع درجات حرارة معتدلة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما تتوقع تساقط الأمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، كما حذرت الهيئة من تشكل الشبورة المائية على بعض الطرق في الفترة من الرابعة فجرًا حتى الساعة التاسعة صباحًا.