رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رانيا يوسف لـ ” المصير” حول إقامة مهرجان الجونة في ظل أحداث غزة ليس من الطبيعي أن تتوقف الحياة من أجل الأحداث

المصير

الخميس, 7 ديسمبر, 2023

02:48 ص

كتبت – أميرة عاطف

أختلفت الأراء في الفترة الماضية، ما بين معارض ومؤيد، لفكرة إقامة المظاهر والمناسبات الفنية المختلفة، سواء مهرجانات أو حفلات وغيرها من الأشكال الفنية المتعددة، بسبب أحداث غزة، وكان مهرجان الجونة من المهرجانات التي تم تأجيلها بسبب الأحداث، وعندما قرر صناعه إقامته مرة ثانية، أثار هذا الموضوع جدلا وتباينت الأراء .

وحول هذا الموضوع قالت الفنانة رانيا يوسف في تصريحات خاصة لـ " المصير"، لابد من إقامة المهرجانات، والمظاهر الفنية المختلفة،وهناك أمثلة كثيرة حولنا، مثل مهرجان البحر الأحمر في السعودية، ومهرجان قرطاج بتونس، ولابد من إقامة المهرجانات، وغيرها مما يتعلق بالفن وصناعته، لما لها من أهمية أقتصادية، فالفن مثل غيره من المهن التي تعتبر مصدر رزق للعديد من الأشخاص.

وأضافت : الفن مهم للمود العام، وماذا لو أستمرت هذه الحرب لمدة 20 عام؟ هل ستتوقف الحياة وسنظل في اكتئاب، لابد أن ننظر للفن بشكل أعمق من ذلك، فالمهرجانات من المؤكد أنها تدعم بعض القضايا، من خلال الأفلام المشاركة به، والتي من الممكن أن تكون أفلاما فلسطينية تتحدث عن القضية .

وأستكملت حديثها قائلة : عندما كنا نحارب، كانت أم كلثوم تغني وتقيم حفلات عديدة لدعم الحرب، "فالحياة غصب عننا لازم تمشي وتستمر" وهناك زملاء فنانين فلسطينين، داخل مصر وخارجها يمارسون عملهم، نحن ندعم القضية الفلسطينية، ونقدم ما نستطيع لنصرتها، لكن ليس من الطبيعي أن تتوقف الحياة .