رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية» بمشاركة واسعة من الوزراء والمحافظين

المصير

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024

04:16 م

شهد الحرم اليوناني بالقاهرة اليوم فعاليات ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية" التي نظمتها مؤسسة شباب القادة، ضمن مبادرة بناء الطالب المصري.

 

حضر الحدث عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.


 بالإضافة إلى محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ، وممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص.


في كلمته، أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن برنامج "قادة الأنشطة الطلابية" ليس مجرد مسابقة بل هو جزء من رؤية بناء الإنسان المصري التي تتبناها المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". 


وأوضح أن البرنامج، الذي بدأ كفكرة لدعم مواهب الشباب، تطور ليصبح نموذجاً بارزاً في تنمية القادة الشباب وتطوير قدراتهم.


من جهته، عبر الدكتور محمد أيمن عاشور عن سعادته بمشاركة 48 جامعة مصرية في المسابقة، حيث تنافست الفرق في 6 مجالات مختلفة من بين 611 نشاطاً طلابياً تم تصفيتها إلى 100 نشاط. 


وأشاد بدور مؤسسة شباب القادة في تنمية مهارات الشباب، مؤكداً تقديم الدعم الكامل للاستمرار والتوسع في برامجها.


كما أعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث، مشيرة إلى أهمية الأنشطة الطلابية في بناء مستقبل الشباب، ولفتت إلى دعم وزارة التضامن الاجتماعي للمؤسسة في تحقيق أهدافها.


بدوره، أكد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، على أهمية الشراكة مع المجتمع المدني والجامعات، مطالباً بعقد لقاءات مع شباب الجامعات لتعزيز دورهم في بناء الدولة.


وصرح الأستاذ محمد أبو طالب، نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات، بفخره بالشراكة مع مؤسسة شباب القادة، وأكد دعم الشركة في تطوير المهارات القيادية للشباب.


فيما أشارت النائبة سها سعيد إلى دعم القيادة السياسية للشباب والمرأة، وأكدت النائبة أميرة العادلي على تمكين المرأة في البرلمان، مشيرة إلى النسبة العالية لتمثيل النساء.


وفي ختام الحفل، تم تكريم الفرق الفائزة في 6 مجالات، حيث حصلت جامعة حلوان على المركز الأول في مجال التكنولوجيا والابتكار، وفاز فريق معهد العاشر من رمضان للهندسة والتكنولوجيا بالمركز الثاني في مجال البيئة والتكنولوجيا الخضراء. 


كما فازت جامعة عين شمس في مجال التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، وجامعة المنصورة في مجال الطب والصحة العامة، وجامعة الإسكندرية في مجال التصنيع والتصميم.


وتعكس هذه الجوائز الجهود المبذولة في تعزيز الأنشطة الطلابية وتطوير القدرات الشبابية، مما يعزز دور الشباب في بناء المستقبل.