رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”الذهب العالمي”: طلبات البنوك المركزية وراء ارتفاع الاسعار العالمية للذهب 10% هذا العام

المصير

الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023

10:44 م

كتبت : رؤى حسنين
قال مجلس الذهب العالمي أن الطلب من قبل البنوك المركزية عالميا وراء ارتفاع الاسعار العالمية للذهب بنسبة 10% أو أكثر خلال عام 2023، متوقعا انه حتى إذا لم يشهد عام 2024 مشتريات كبيرة كما جرى في 2023، فإن استمرار المشتريات في حد ذاته بوتيرة مرتفعة سيعمل على دعم الذهب.

وقال جولد بيليون ، مؤسسة بحثية متخصصة في شئون الذهب، أن أسعار الذهب بالبورصات العالمية الفورية سجلت 1986 دولار للأونصة مسجلة ارتفاع بنسبة 0.2%، وذلك بعد ان سجل الذهب أدنى مستوى منذ 3 أسابيع خلال جلسة الأمس عند 1975 دولار للأونصة فاقدا نحو 47 دولار .

وتابعت ان الذهب بالسوق المحلي يتجاهل، التراجع الذي شهده سعر الأونصة العالمية منذ الأسبوع الماضي، بعد تسجيل مستويات تاريخية عند 2148 دولار للأونصة، ليبقى الارتفاع هو السائد في حركة الذهب المحلي حالياً، وسجل الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا تداولات اليوم الثلاثاء عند المستوى 2790 جنيه للجرام.

واضافت جولدن بيليون ان حركة الذهب بالاسواق العالمية ستتحدد هذا الأسبوع من خلال بيانات التضخم الأمريكية، ونتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي سيغير توقعات الأسواق بشأن مستقبل أسعار الفائدة والتي تؤثر بشكل مباشر على أداء الذهب.