رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الزراعة تكثف جهودها لمتابعة موسم زراعة القمح وحوكمة الأسمدة وتطهير الترع

المصير

الأربعاء, 6 ديسمبر, 2023

05:00 م

تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقيادات الوزارة بالانتشار في المحافظات وتكثيف المرور الميداني والتواجد مع المزارعين لتشجيعهم على زراعة محصول القمح بالتقاوي الجيدة المعتمدة لضمان زيادة الإنتاجية بما يسهم في رفع مستوى معيشة المزارعين، قام اليوم الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بجولة في محافظة البحيرة يرافقه المهندس موفق ساري مدير مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة وعدد من المسؤولين لتفقد زراعات القمح ومنافذ التقاوي بالمحافظة.
وتم الاطمئنان على توافر جميع الأصناف طبقا للخريطة الصنفية والمرور على بعض الحقول للاطمئنان على تقدم الزراعة ونسبة الانبات.
وقد وجه وزير الزراعة قيادات الوزارة ومديرياتها بالمحافظات بتكثيف المتابعة الميدانية خلال هذه الأيام، كما أكد على ضرورة التواجد مع المزارعين في الحقول للتوعية باستخدام التقاوي الجيدة المعتمدة والتي تحقق أعلى إنتاجية يكون لها مردود إيجابي على المزراعين، مشيرا إلى أن الوزارة تبنت برنامجا طموحا في انتاج تقاوي القمح تكفي لزراعة كل المساحة المستهدفة.
وتم إبلاغ المزارعين أن سعر الضمان 1600 جنية للأردب هو استرشاديا فقط بمعنى أن الدولة ملتزمة بالأسعار العالية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح تشجيعا له على زراعة المحصول.