رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

توابع الانتخابات : أسعار الذهب ترتفع

المصير

الأربعاء, 13 ديسمبر, 2023

01:54 م

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق المصرية خلال جلسة التداول يوم الأربعاء، وتجاوزت النطاق الذي كانت تتحرك فيه خلال الأيام السابقة، مما يشير إلى عودة الأسواق إلى التفاعل بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية وزيادة سعر صرف الدولار في السوق السوداء.

بلغت أسعار الذهب عيار 21، الأكثر انتشارًا، 2810 جنيهات للجرام عند فتح جلسة التداول اليوم ووصلت إلى 2820 جنيهًا للجرام خلال كتابة التقرير الفني لجولد بيليون. يُذكر أن إغلاق تداولات الأمس كان عند 2800 جنيه للجرام، وبدأت الجلسة عند 2790 جنيهًا للجرام.

مع انتهاء الانتخابات الرئاسية التي جلبت هدوءًا إلى أسواق الذهب في الأسبوع الماضي، تعود الأسواق إلى الحركة مرة أخرى، خاصة بعد ارتفاع تدريجي في سعر صرف الدولار في السوق الموازي. التصريحات حول مستقبل سعر الصرف في مصر تشير إلى عدم توقع تعويم العملة بعد الانتخابات، وهناك توقعات بأن البنك المركزي قد يقوم بخفض محدد في سعر الصرف لتقليل الفجوة بين السعر الرسمي والسعر في السوق الموازي. بنك مورجان ستانلي يتوقع أن تلجأ مصر إلى استكمال برنامج الخصخصة وبيع الأصول وخفض الديون بعد الانتخابات، مع توقع بخفض مرحلي في قيمة الجنيه. كما يشير البنك إلى استمرار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لزيادة حجم القرض.

و اليكم اسعار الذهب اليوم

عيار 24 يسجل 3189 جنيها

عيار 21 يسجل 2790 جنيها

عيار 18 يسجل 2391 جنيها.

الجنيه الذهب 22320 جنيها