رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لجعلها أكثر إشراقا!! وصفات طبيعية للتخلص من اللون الداكن للشفاه

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 15 سبتمبر, 2024

03:48 م

تتعدد أسباب تغير لون الشفاه إلى الداكن، منها التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو الإفراط في تناول الكافيين، أو عوامل أخرى. ولعلاج هذه المشكلة، يمكن اللجوء إلى وصفات طبيعية بسيطة تساعد في تفتيح الشفاه. 

نستعرض في هذا التقرير بعض هذه الوصفات بناءً على ما ذكره موقع "Boldsky".

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة

وصفة الليمون: أظهرت دراسة أجريت في عام 2002 أن قشر الليمون يمكن أن يقلل من الميلانين. ينصح بتقطيع شريحة من الليمون الطازج وتطبيقها بلطف على الشفاه قبل النوم. اتركيها لبضع دقائق ثم اغسلي الشفاه بالماء. كرري هذه الوصفة يومياً لمدة 30 يوماً.

وصفة الليمون والسكر: امزجي شريحة صغيرة من الليمون مع السكر ثم افركي الشفاه بالليمون المحلى قبل النوم. اتركيه لبضع دقائق ثم اغسلي الشفاه بالماء الدافئ عند الاستيقاظ.

وصفة الحليب والكركم: اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب الطازج مع قليل من الكركم لتكوين عجينة. ضعي هذا الخليط على الشفاه باستخدام أطراف الأصابع، اتركيه لمدة خمس دقائق ثم اغسلي الشفاه بالماء البارد. بعد تجفيف الشفاه، يفضل استخدام مرطب.

وصفة جل الصبار: ضعي طبقة رقيقة من جل الصبار الطازج على الشفاه يومياً. بعد أن يجف الجل، اغسلي الشفاه بالماء الدافئ.

وصفة الرمان: وجدت دراسة عام 2005 أن مستخلص الرمان يساعد في تفتيح البشرة. امزجي ملعقة كبيرة من بذور الرمان المقطعة، ملعقة صغيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من كريمة الحليب. دلكي الشفاه بلطف بهذا الخليط لمدة ثلاث دقائق ثم اغسليها بالماء البارد.

تساعد هذه الوصفات الطبيعية في استعادة لون الشفاه الطبيعي وجعلها أكثر إشراقاً.