رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بسبب ضعف الطلب!! فيات توقف إنتاج هاتشباك 500e الكهربائية

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 15 سبتمبر, 2024

03:42 م

أعلنت شركة فيات، التابعة لمجموعة ستيلانتس، عن تعليق مؤقت لإنتاج سيارتها الكهربائية الصغيرة 500e في مصنع ميرافوري بتورينو، إيطاليا، وذلك بسبب تباطؤ مبيعاتها في السوق الأوروبية. سيتم وقف الإنتاج لمدة أربعة أسابيع ابتداءً من 13 سبتمبر، وفقًا لموقع "أوتوموتيف نيوز أوروبا".

تفاصيل تعليق الإنتاج
تأتي هذه الخطوة في إطار استجابة لضعف الطلب على سيارة 500e، التي لم تحقق النجاح المتوقع في الأسواق الأوروبية. كان قد تم تعليق إنتاج السيارة في وقت سابق من العام الجاري، وتمت إعادة جدولته عدة مرات، بما في ذلك تأجيل تجميعها من منتصف فبراير إلى مارس، ثم من أواخر أبريل إلى أغسطس، وكذلك في أواخر عام 2023.

نسخة هجينة قادمة
نظرًا لأهمية طراز 500e بالنسبة لشركة فيات، تعمل ستيلانتس على تطوير نسخة هجينة من السيارة، والتي من المتوقع أن تكون متاحة في السوق الأوروبية بين عامي 2025 و2026. تأتي هذه الخطوة في ظل تراجع مبيعات السيارات الكهربائية مقارنةً بارتفاع الطلب على السيارات الهجينة.

مواصفات السيارة
تعمل فيات 500e بمحرك كهربائي بقوة 117 حصانًا، يتصل بالعجلات الأمامية، ويعمل ببطارية سعتها 37.0 كيلووات في الساعة، مما يوفر مدى يبلغ 141 ميلاً وفقًا لوكالة حماية البيئة. ولكن في اختبار سرعة على الطريق السريع، قطعت السيارة 120 ميلاً فقط عند سرعة 75 ميلاً في الساعة، وفقًا لمجلة "Car and Driver".