رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«جريفولز ايجيبت» و«أورنچ بيزنس» تتعاونان لتطوير مركز بيانات وبنية اتصالات لدعم الإجراءات الطبية في العاصمة الإدارية الجديدة

المصير

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2024

12:34 م

أعلنت شركة «أورنچ بيزنس» عن استكمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير مركز البيانات الجديد وبنية الاتصالات التحتية لصالح شركة "جريفولز ايجيبت لمشتقات البلازما" بنجاح. يشمل المشروع منشأة التصنيع الخاصة بجريفولز في المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة. 


وتنص الشراكة بين «أورنچ بيزنس» و«جريفولز ايجيبت» على تقديم خدمات الموقع المشترك عبر مركز البيانات التجاري وبيانات الاتصالات التابع لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (ACUD)، بالإضافة إلى خدمات الاتصالات ودعم مشتريات المعدات والخدمات المتخصصة خلال فترة تطوير المشروع وتشغيله.



"جريفولز ايجيبت" هي شركة مساهمة مصرية تضم الحكومة المصرية من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية (NSPO) وشركة الرعاية الصحية العالمية «جريفولز». 



يهدف مشروع مشتقات البلازما إلى تعزيز نظام الرعاية الصحية في مصر، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية المشتقة من بلازما الدم، وضمان استدامة توفير هذه المشتقات المستخدمة في علاج العديد من الأمراض.



تقدم «أورنچ بيزنس» الدعم لشركة جريفولز ايجيبت في مراحل تأسيس المشروع بفضل خبرتها العالمية وتواجدها لأكثر من 25 عامًا في مصر، بالإضافة إلى خبراتها الفنية في مجال تكامل الأنظمة. وهذا يمنحها فهماً شاملاً للمتطلبات التنظيمية والقانونية الضرورية لنجاح المشروع.



يتميز مركز البيانات الخاص بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ببنية تحتية متطورة ويشمل أحدث التقنيات والمواصفات الفنية التي تلبي احتياجات الشركات والمؤسسات. 



يوفر المركز مساحات مخصصة لاستضافة الأجهزة والخوادم (Collocation)، وخدمات الاستضافة السحابية (Hosting)، وهو حاصل على شهادات الاعتماد الخاصة بالتصميم والإنشاء والتشغيل.



وفي هذا الصدد، صرح كريستوف سيمونز، الرئيس التنفيذي للمشاريع الدولية في «أورنچ بيزنس»:"نحن سعداء بمشاركة خبراتنا لدعم هذا المشروع الوطني الحيوي في مصر. نتمنى أن يكون هذا المشروع الطموح الذي تديره «جريفولز ايجيبت لمشتقات البلازما» نموذجًا يحتذى به يعكس أهمية دور المؤسسات الخاصة والحكومية في إحداث تغييرات ملموسة في الدولة. لقد ساهمت المهارات الفنية والكفاءات المميزة والخبرة العالمية التي تتمتع بها «أورنچ بيزنس» في مساعدة «جريفولز ايجيبت» على تطبيق نموذج أعمالها العالمي بنجاح في مصر. هذا المشروع يعكس قدرة «أورنچ بيزنس» على تقديم الدعم لعملائنا وتحقيق أثر إيجابي في المجتمع."


من جانبه، صرح الدكتور أحمد سراج، رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي والمشروعات في «جريفولز ايجيبت»، قائلاً: "نحن سعداء بالإعلان عن هذا التعاون الناجح مع «أورنچ بيزنس»، خاصةً أنه يتماشى مع استراتيجية «جريفولز ايجيبت» التي تركز على استخدام أحدث التقنيات. هذا يعزز من دور المشروع القومي لمشتقات البلازما في تحسين جودة حياة المرضى في مصر ويؤثر إيجاباً على الاقتصاد بشكل عام."


وأضاف الدكتور سراج: "ستقوم «جريفولز ايجيبت» من خلال شبكة الاتصال واسعة النطاق (WAN) بربط المرافق الحيوية، بما في ذلك المعمل المركزي ومركز بيانات الموقع المشترك ومركز البلازما اللوجستي، بالإضافة إلى 20 مركزًا للتبرع بالبلازما ومنشأة تصنيع متطورة. ستضمن هذه البنية التحتية كفاءة العمليات وتوفير الأدوية المشتقة من البلازما للمرضى في مصر في أسرع وقت ممكن."


وأعرب المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية (ACUD)، عن سعادته بهذا التعاون وتطوير البنية التحتية للاتصالات ونظم المعلومات لخدمات طبية ستستفيد منها المراكز الطبية على مستوى الجمهورية، بما في ذلك المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية. 


وأضاف أن العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تعمل على إنشاء أحد أكبر مراكز البيانات في الشرق الأوسط، الذي سيخدم كافة عملاء العاصمة الإدارية الجديدة ضمن استراتيجية مصر الرقمية.