رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إمام مسجد عمرو بن العاص: الشائعات موجودة منذ عهد النبي وليست جديدة

المصير

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024

06:44 م

أكد الشيخ يسري عزام، إمام مسجد عمرو بن العاص، أن ظاهرة الشائعات والتريندات المحرمة ليست جديدة، بل كانت موجودة منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم.

خلال حديثه في حلقة برنامج "البيت" على فضائية "الناس"، أشار الشيخ عزام إلى أن ما نراه اليوم من "تريندات" سلبية وإشاعات ما هو إلا تكرار لما شهدناه في التاريخ الإسلامي.

قدم مثالاً من حياة النبي صلى الله عليه وسلم خلال غزوة ذات المريسيع، حيث فقدت السيدة عائشة رضي الله عنها عقدها، واعتنى بها الصحابي صفوان بن المعطل وساعدها على العودة إلى المخيم. ورغم ذلك، قام عبد الله بن أبي بن سلول، زعيم المنافقين في المدينة، بنشر شائعة تزعم وجود علاقة غير مشروعة بين صفوان والسيدة عائشة.

وأشار إلى أن هذه الشائعة تم ترويجها أيضًا من قبل حمنة بنت جحش، أخت السيدة زينب بنت جحش وابنة عمة النبي صلى الله عليه وسلم، وكذلك الشاعر حسان بن ثابت. ونزل القرآن الكريم لتبرئة السيدة عائشة، كما جاء في سورة النور: "إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُمْ مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الإِثْمِ" [سورة النور، الآية 11].

يُذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، حيث تعرض مجموعة متنوعة من البرامج التي تشمل قضايا المرأة والطفل، والدين، والشباب، والثقافة، وتغطي كافة مجالات الحياة. قناة الناس تبث عبر تردد 12054 رأسي.