رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إجراءات عاجلة من وكيل وزارة الصحة بمطروح بشأن مستشفى الحمام المركزي

المصير

الأحد, 25 أغسطس, 2024

09:38 م

كتب: إبراهيم محمد


تفقد الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، مستشفى الحمام المركزي بناءً على تكليف محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب. جاء ذلك في إطار متابعة ميدانية لضمان جودة الخدمات المقدمة ورضا المواطنين دون إشعار مسبق.

شملت الجولة العيادات الخارجية وقسم الأشعة المقطعية، حيث تم مجازاة فني الأشعة بسبب مخالفته لإجراءات السلامة، ووجه إلى التحقيق مشرف قسم الاستقبال بعد العثور على مريض جالس على الأرض دون مناظرة. كما تم اكتشاف ازدحام في قسم الطوارئ، وأوصى بتخصيص جزء من القسم الداخلي كملاحظة يومية لتقديم خدمات المحاليل والعلاج الوريدي، وفتح عيادة للأطفال في أوقات الذروة.

شملت الزيارة أيضاً قسم الغسيل الكلوي، حيث تم الاطلاع على مستوى الخدمة ورضا المرضى، ووجه بصرف مكافآت تشجيعية لمشرفي القسمين. لاحظ تعطل التكييف المركزي في قسم العناية المركزة، ووجه للصيانة الفورية، وتمت الموافقة على تدبير الاعتماد المالي لإصلاحه.

أمر أيضاً بالتحقيق في بعض الملاحظات بمطبخ المستشفى، وأكد على ضرورة النوبتجيات لمتابعة ورصد المشاكل على مدار الساعة. وأكدت مديرية الصحة أن الجولات المفاجئة ستستمر لضمان سير العمل وجودة الخدمات الصحية بالمحافظة.