رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لو الدكتوراة بتاعتك مش سرية ياريت نسخة إلكترونية منها...وائل غنيم يسخر من وزير التعليم ويعود مجددا للسوشيال ميديا

المصير

الأربعاء, 21 أغسطس, 2024

12:23 م

عاد الناشط وائل غنيم إلى منصات التواصل الاجتماعي من جديد، ولكن هذه المرة من باب السخرية، مستهدفًا وزير التربية والتعليم الجديد، الدكتور محمد عبداللطيف. وجاءت سخرية غنيم على خلفية الجدل الذي أثارته القرارات الأخيرة للوزير بشأن المناهج التعليمية، وأيضًا بسبب ما تردد حول شهادة الدكتوراه الخاصة به.

سخرية علنية من الوزير

وكتب غنيم عبر حسابه الشخصي على فيسبوك: "الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم، يترفّع عن الرد على ما يُثار في وسائل التواصل الاجتماعي من إشاعات حول حصوله على لقب الدكتوراه من شركة أمريكية احتيالية. ويؤكد الوزير الفهيم، صاحب الأبحاث المتخصصة في تطوير التعليم، أنه مستمر في عمله دون أن يعير انتباها للأصوات الجاهلة والعاطلة والحاسدة، وأنه اختار طريق الصبر والتوكل على الله".

وأضاف غنيم مازحًا: "أعلنت المتحدثة الرسمية في جامعة كارديف سيتي يونيفيرسيتي أن وفدًا كبيرًا من العمداء والأساتذة والمتخرجين ونخبة من الطلاب سيزور العاصمة الإدارية الجديدة ليهنئ الوزير المحبوب على اختياره. دكتور محمد عبداللطيف، اللي ما يعرفك يجهلك يا فندم، واعذرنا على تقصيرنا، واسمحلنا بنسخة إلكترونية من أبحاثك العلمية اللي عملتها في الدكتوراه، ولو رسالة الدكتوراه مش سرية يا ريت تنسخهالنا معاهم ودي تبقى فرصة نتعلم."

تباين في ردود الفعل


تباينت ردود الفعل على منشور وائل غنيم، حيث تفاعل العديد من المتابعين مع سخرية غنيم، فيما انتقد آخرون طريقته في تناول الموضوع.

اختفاء مثير للجدل وعودة مفاجئة

وكان وائل غنيم قد أعلن قبل عدة أشهر اعتزاله للسوشيال ميديا وحذف حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه سيختفي تمامًا من حياة الجميع، بما فيهم أهله وأبنائه وأصدقائه. في منشور سابق له على فيسبوك، كتب غنيم: "قررت اعتزال الجميع، لا أريد منكم جزاءً ولا شكرًا، وأعدكم بالاختفاء الكامل عن حياتكم لأعيش حياتي بعيدًا عن نصائحكم وتوجيهاتكم."

ولكن يبدو أن غنيم لم يستطع الابتعاد لفترة طويلة، ليعود مجددًا للساحة الرقمية، متناولًا قضايا الساعة بأسلوبه الساخر والمثير للجدل.

رحلة وائل غنيم مع المخدرات

يذكر أن وائل غنيم قد انحدر به الحال من قمة الهرم والشهرة إلى القاع والمستنقع والسقوط في دائرة تعاطي المخدرات، إلا أنه قرر في مطلع العام 2022 الاقلاع عن هذه المواد المخدرة

ونشر تدوينة قال فيها: