رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أسرار الحصول على مكياج احترافي للعين.. تعرفي عليها

المصير

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024

04:00 م

تبحث الكثير من الفتيات عن وسائل وخطوات سهلة وبسيطة لعمل المكياج لتحقيق أجمل إطلالة يواجه البعض تحديات في تطبيق مكياج العينين بطريقة صحيحة لضمان ظهورهم بأفضل شكل. لتجنب النتائج غير المرغوب فيها، مثل تداخل ظلال العيون، من المهم اتباع الخطوات الصحيحة للحصول على مكياج عينين مثالي وجذاب. نشر موقع Hollywood خمس خطوات متتالية تساعد في تحقيق مكياج عينين متكامل وناعم دون تداخل للخطوات، وهي:

  1. العناية بالجفنين بعد تحضير البشرة بوضع كريم الترطيب المناسب، من الضروري أيضًا تحضير الجفون لوضع ظلال العيون بسلاسة. قومي بتطبيق كمية صغيرة من برايمر العيون على الجفنين، ثم انتظري بضع دقائق حتى يمتصه الجفنان.

  2. وضع ظلال العيون الطبيعية تفضل بعض الفتيات استخدام ظلال العيون الطبيعية التي تتناسب مع لون بشرتهن لإطلالة طبيعية ومشرقة. عند استخدام ظلال عيون غير لامعة، اختاري اللون المفضل وطبقيه بالكامل على الجفن لتحقيق مظهر طبيعي.

  3. وضع ظلال العيون المتدرج تحب العديد من الفتيات استخدام درجات متعددة من اللون نفسه لإطلالة متدرجة. لعمل ذلك بشكل صحيح، ضعي الظل الفاتح في زاوية العين، والظل المتوسط في منتصف الجفن، والظل الداكن في الزاوية الخارجية للعين.

  4. ظلال عيون متداخلة لتحصلي على إطلالة مثالية ومميزة، يمكن مزج ظلال العيون بطرق متداخلة. ابدئي بتطبيق اللون الداكن على الجفن بالكامل، ثم ضعي اللون الآخر على ثنيات الجفن، وامزجيه بشكل لطيف للحصول على ظلال عيون متداخلة.

  5. تطبيق الكحل بعد الانتهاء من وضع ظلال العيون، قومي بتطبيق الكحل باستخدام الجل أو القلم وتجنبي الكحل السائل. هذا يضمن تحديد العينين بشكل مثالي. حددي خط الرموش العلوي والسفلي بدقة.

  6. تطبيق الماسكارا لضمان وضع الماسكارا بشكل صحيح دون تلطخ أو تكتلات، ابدئي بتجعيد الرموش، ثم طبقي طبقة أولى بتمشيط الماسكارا، وطبقة ثانية لتثبيتها دون زيادة الطبقات، لتجنب التأثير على مظهر الرموش. اتبعي نفس الخطوات على الرموش العليا والسفلى.

  7. رسم الحاجبين يعكس الاهتمام بإطلالة الحاجبين جمال المكياج بشكل عام. يمكن للفتيات اختيار رسم الحاجبين الرفيعين أو السميكين حسب ما يناسب وجههن. حددي نقاط البداية والنهاية، وابدئي بخط مستقيم ينحني مع نهاية الحاجب لتحقيق مظهر طبيعي، مع اختيار اللون المناسب للبشرة، مثل البني أو الأسود.