رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

"أنت المسؤولة عن صحتك وسلامة ابنك".. شرط فى اختبارات كليات التربية الرياضية للطالبة المتزوجة أو الحامل!

المصير

الإثنين, 22 يوليو, 2024

05:27 م

كتب - شريف سمير :

عند الالتحاق بأي كلية أو وظيفة، تتوفر شروط وبنود من المكان أو الجهة الرسمية لقبول المتقدمين .. وفى العادة تتضمن المواصفات المطلوبة سمات شخصية معينة مناسبة للمهنة أو الدراسة، إلا أن كليات التربية الرياضية فاجأت الطالبات الراغبات فى الانضمام إليها ببند "الحالة الاجتماعية"، وفى حالة ما إذا كانت الطالبة متزوجة، توقع على إقرار يتضمن أن أداء اختبارات اللياقة البدنية يؤثر على حياتها وحياة الجنين، وفي حالة أدائها لهذه الاختبارات تتحمل الطالبة المسؤولية الكاملة بشأن صحتها وصحة جنينها.

** "ضوابط" المجلس الأعلى للجامعات!

وكان المجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا لاختبارات القدرات قد أصدر دليل الطالب لاختبارات القدرات لعام 2024- 2025 والذي تضمن عددا من الضوابط المنظمة لاختبارات القدرات وإرشادات عامة للطلاب.


null


** بند قديم!

وبالرجوع إلى ضوابط اختبارات القدرات لكليات التربية الرياضية، تبين وجود نفس البند خلال ضوابط اختبارات القبول للأعوام السابقة، غير أن المعلومة لم تكن متداولة أو متاحة على نطاق واسع على ما يبدو، مما دفع البعض إلى إبداء الدهشة من هذه الشروط لدى سماعها للمرة الأولى.


null


** اختبارات عملية!

وتتطلب اختبارات القدرات بكليات التربية الرياضية، تطبيقات عملية، تتمثل في عدد من اختبارات اللياقة البدنية، والتي يكون من بينها القفز من أعلى منصة في حمام سباحة، والجري، والقفز، وغيرها من الحركات الرياضية الشاقة التي قد لا تناسب المرأة في فترة الحمل.