رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

زوجته هربت وابنته طلقت زوجها بالثلاثة بالأمس... شروخ في بيت حاكم دبي

حسين على

الخميس, 18 يوليو, 2024

12:28 م

-المصير - 

على الرغم من أن مدينة دبي قفزت في عهده لقفزات تاريخية، وأصبحت من أهم المدن الذكية في العالم، ومن أغنى مدن العالم، ومن أعلي 10 مدن في العالم جذبا للسائحين،ومع ذلك لا يخلو بيت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  حاكم دبي من الشروخ، فالرجل الذي عين وزيرة للسعادة في إمارته الشهيرة، بدا وكأن بيته يخلو من السعادة. 


فلقد شهدت أسرة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سلسلة من الأزمات العائلية التي أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط الإعلامية وعلى منصات التواصل الاجتماعي. من بين هذه الأزمات، تبرز قضية طلاق ابنته الشيخة مهرة بالأمس كأحدث فصل في هذه السلسلة.
 تأتي هذه التطورات في ظل خلفية من الأحداث المتلاحقة التي تشمل هروب زوجته السابقة، الأميرة هيا بنت الحسين، إلى لندن، وطلبات اللجوء السياسي والادعاءات الخطيرة التي طرحتها على الساحة الدولية. 
فما الذي يجعل بنات حاكم دبي تحديداً محط أنظار وسائل الإعلام وموضوعاً خصباً للجدل؟ وكيف يؤثر سلوك أبنائه على صورة الأسرة الحاكمة في عيون المجتمع المحلي والعالمي؟


أنت طالق بالثلاثة 

أحدث الشروخ التي ظهرت في بيت حاكم دبي، كانت المفاجأة التي وقعت بالأمس، حينما قامت الشيخة مهرة أشهر بناته بتطليق زوجها بالثلاثة، وكتبت منشورا قصيرا قالت فيه على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي قالت فيه.. بما أنك مشغول مع آخرين فأنت طالق طالق طالق. وكانت ابنة حاكم دبي وزوجها قد الغيا المتابعة لكلا منهما على انستجرام، وحذفا الصور المشتركة، قبل الطلاق. 

والشيخة  مهرة ليست الوحيدة بين أبناء حاكم دبي التي تواجه تحديات شخصية. شهدت السنوات الأخيرة مجموعة من الأحداث المثيرة المتعلقة بأفراد الأسرة، بدءاً من هروب الشيخة لطيفة إلى محاولة اللجوء السياسي، مروراً باتهامات الأميرة هيا.

هروب الشيخة لطيفة

في مارس 2018، أثارت الشيخة لطيفة، ابنة الشيخ محمد بن راشد، ضجة كبيرة عندما حاولت الهرب من دبي وطلب اللجوء السياسي. في مقطع فيديو نشرته قبل محاولتها الهروب، تحدثت لطيفة عن حياتها القاسية والقيود الصارمة المفروضة عليها. لكن محاولتها باءت بالفشل وأعيدت إلى دبي. 


هروب الأميرة هيا

في يوليو 2019، شهدت الأسرة الحاكمة أزمة جديدة عندما هربت الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة الشيخ محمد بن راشد، إلى لندن بصحبة أطفالها .
 قدمت الأميرة هيا طلبات لجوء سياسي واتهمت الشيخ محمد بسوء المعاملة والتهديدات. شكلت هذه القضية نقطة تحول في صورة الأسرة الحاكمة وأثارت تساؤلات حول الظروف التي يعيشها أفرادها.


تحليل ودلالات

إثارة الأزمات العائلية بين أبناء حاكم دبي تطرح عدة تساؤلات حول الأسباب الحقيقية وراء هذه الأحداث،هل هناك قيود اجتماعية صارمة مفروضة على نساء الأسرة الحاكمة هي التي تؤدي   لتفاقم هذه المشاكل.
 أم أن  الضغوط النفسية والاجتماعية الناتجة عن الحياة في كنف السلطة والحكم تؤدي  لتعقيد  العلاقات العائلية.