رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تباين آراء طلاب إمتحانات الثانوية.. وضبط حالات غش في الدقهلية والشرقية

المصير

السبت, 13 يوليو, 2024

05:51 م

 
كتب: إسلام الشيتي

أدى طلاب الثانوية العامة امتحان التكامل والتفاضل اليوم السبت وسط إجراءات أمنية مشددة. 

تباين آراء الطلاب حول صعوبة الإمتحانا 


وجاءات آراء طلبة الثانوية العامة متباينة حول صعوبة الإمتحان، حيث رأها البعض سهلة، وميسرة وفي متناول الطالب الضعيف، والمتوسط والممتاز، بينما رأها البعض الأخر أنها تلتمس شئ من الصعوبة ولم يكف الوقت لحلها .

إنقسام السوشيال ميديا بسبب إمتحانات الثانوية العامة

وتسبب إمتحان مادة التكامل والتفاضل في إنقسام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فهناك من وصف الإمتحان بالسهل، وهناك من رأى أنها تحتاج إلى تركيز وتفكير قبل الإجابة على الأسئلة .

ضبط حالتين غش

صرح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلط، بأنه تم ضبط طالب بمحافظة الدقهلية خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بلجنة بإدارة منية النصر التعليمية بمحافظة الدقهلية.

كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الصالحية الجديدة التعليمية بمحافظة الشرقية خلال قيامه بالغش الإلكتروني خلال امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) باستخدام الهاتف المحمول.

وأوضح زلط أنه فور ضبط الطلاب المذكورين بتصوير أجزاء من أسئلة الامتحان، وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية، لتطبيقها على المخالفين.

كم عدد الطلاب اللذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة ؟

ويؤدي أكثر من 55 ألف طالب، وطالبة إمتحانات الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، موزعين على 114 لجنة على مستوى محافظة الشرقية، بينا يؤدي أكثر من 745 ألف طالب وطالبة إمتحانات الثانوية العامة بشعبتيها الأدبي والعلمي، على مستوى الجمهورية.

موعد إنتهاء امتحانات الثانوية العامة 

وتنتهي إمتحانات الثانوية العامة التي بدأت فى 10 يونيو الماضى، يوم 20 يوليو الجاري .