رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أصوات من السماء .. تميزوا بتلاوتهم أمام الروساء والزعماء

أيمن نادي الحنفي

الأحد, 30 يونيو, 2024

11:24 م



كان للرؤساء المصريين جمال عبد الناصر وأنور السادات وحسني مبارك اهتمامات كبيرة بتلاوة القرآن الكريم في المناسبات الرسمية، فكان هناك عدد من القراء البارزين الذين تميزوا بتلاوتهم أمام هؤلاء الزعماء.


الشيخ مصطفى إسماعيل

كان الشيخ مصطفى إسماعيل أحد أبرز القراء الذين قرأوا أمام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وُلد إسماعيل عام 1905،  فحفظ القرآن وامتاز بصوته العذب وقدرته الفائقة على تفسيره، فكان له حضور قوي في المناسبات الرسمية والأعياد الدينية، حتى  وتوفي في عام 1978.


الشيخ محمود خليل الحصري
قرأ الشيخ محمود خليل الحصري، الذي وُلد في عام 1917، أمام الرئيس جمال عبد الناصر وكذلك أمام الرئيس أنور السادات، حيث يُعتبر الحصري من أهم قراء القرآن الكريم في العصر الحديث، واشتهر بدقة تلاوته وعذوبة صوته، حتى وفاته عام 1980.



الشيخ عبد الباسط عبد الصمد

وُلد الشيخ عبد الباسط عبد الصمد عام 1927 ،  وقرأ أمام الرؤساء الثلاثة: جمال عبد الناصر، وأنور السادات، وحسني مبارك. كان يُطلق عليه "صوت مكة" بفضل جمال صوته وتمكنه من تجويد القرآن الكريم، وتوفي في عام 1988.


الشيخ محمد صديق المنشاوي

كان الشيخ محمد صديق المنشاوي، الذي ولد عام 1920، قارئًا مميزًا ،  حيث قرأ أمام الرئيس جمال عبد الناصر،  فتميز  بصوته الحزين المؤثر، مما جعله من أكثر القراء تأثيرًا وشعبية في مصر والعالم الإسلامي، حتى توفي عام 1969.

الشيخ محمود علي البنا

 وُلد الشيخ محمود علي البنا في عام 1926 وتوفي في عام 1985، وقرأ أمام الرؤساء الثلاثة، و اشتهر بجمال صوته وقدرته على تجسيد المعاني القرآنية بطريقة مؤثرة.

كان هؤلاء القراء جزءًا لا يتجزأ من المناسبات الرسمية والدينية في مصر، وتركوا أثرًا كبيرًا في نفوس المستمعين بفضل تلاوتهم الجميلة للقرآن الكريم.