رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

حياة كريمة تدعم طلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

المصير

الأربعاء, 29 مايو, 2024

04:49 م

دشنت مؤسسة حياة كريمة مبادرة " تقدر في 10 أيام " لدعم طلاب المرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية بشكل عام وفي مراكز الحسينية، وصان، الحجر ومنشأة أبو عمر بشكل خاص.

التقى موقع" المصير" بعدد من منسقي عموم مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الشرقية للتعرف على هدف المبادرة، وكيفية التنسيق لها مع المؤسسات الأخرى ذات الصلة.

الثانوية العامة " بعبع " الأسرة والطالب

قال منسق عام مؤسسة حياة كريمة بمراكز الحسينية، وصان، ومنشأة أبو عمر، أحمد الشرقاوي، إن الهدف من المبادرة، هو تخفيف الضغط المادي، والمعنوي عن الأسرة المصرية التي لديها طلاب في الصف الثالث الثانوي، باعتبار أن الثانوية العامة من أشد العوامل التي تؤرق الأسرة، والطالب على حد سواء .

وأشار الشرقاوي إلى أنه تم التنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة بالعملية التعليمية لإختيار معلمين كفء لتدريس جميع مواد الصف الثالث الثانوي القسم العلمي والأدبي، وتحديد المدارس المناسبة لإجراء العملية التعليمية من حيث الأدوات التي تساعد في إجراء تلك العملية .

استجابة سريعة من المعلمين

وأضاف " كانت هناك استجابة سريعة من المدرسين المتطوعين دون تردد أو نقاش"، مشيرا إلى أنه تم اختيار مدرسين بدرجة معلم أول، وكبير معلمين لتقديم شرح ميسر ومبسط للطلاب .


متطوعين حياة كريمة يتلقون تدريبات على أعلى مستوى

وقال أيمن حبيشي منسق عامل حياة كريمة إن المتطوعين في مؤسسة حياة كريمة والبالغ عددهم نحو 7 آلاف شخص على مستوى الثلاث مراكز فقط، يتلقون تدريبات مكثفة من خلال البرنامج الرأسي على كيفية إيصال المساعدات للمحتاجين، وكيفية التواصل والعمل العام.

وحددت وزارة التربية

والتعليم، والتعليم الفني يوم 22 يونيو 2024، بداية إمتحانات الثانوية العامة، وذالك بعد الإنتهاء من أجازة عيد الأضحى المبارك .

تشديدات الوزارة


وشددت الوزارة، على أنه يمنع منعا باتا على طلاب الثانوية العامة دخول لجنة الإمتحان بورقة بيضاء ويوجد مسودة فى كراسة الأسئلة يمكن للطالب استخدامها.

ويؤدى الطلاب يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، والثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة والأربعاء 17 يوليو 2024 الاحياء لشعبة علمى علوم والاستاتيكا لشعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمى رياضة.