رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

قافلة طبية لطب الأسرة بمنطقة العامرية بالأسكندرية

المصير

السبت, 25 مايو, 2024

12:26 م

أطلقت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية مجانية بوحدة "طيبة" لطب الأسرة بمنطقة العامرية بالإسكندرية، وذلك فى إطار مبادرة "حياة كريمة".

وصرحت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، بأن القافلة استمر عملها لمدة يومين وضمت 9 تخصصات: "باطنة - أطفال - أسنان - جراحة - عظام - نساء - تنظيم أسرة - جلدية - رمد"، وشارك فيها 59 عضوا من أعضاء الفريق الطبى والمعاونين لهم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأضافت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 1580 مريضا من أهالى المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 9 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوص أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جهتها، قالت الدكتورة رشا فوزى منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية إنه تم خلال القافلة إجراء 199 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و112 تحليلاً بمعمل الطفيليات، فحص 191 شخصا من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لـ 512 مواطنا من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.