رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”سقوط أمطار متوسطة”.. طقس اليوم

المصير

الثلاثاء, 5 ديسمبر, 2023

10:08 ص

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تنبيهًا عاجلاً حول تأثير ظاهرة جوية على الأحوال الجوية في الخامس من ديسمبر 2023، ويتمثل هذا التأثير في تكوُّن الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة، فضلاً عن الطرق المحاذية للمسطحات المائية.
تشمل هذه الظروف المناطق المتنوعة في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد، وتتسارع هذه الشبورة إلى حد الضباب، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وقد يصل إلى حد اختفاء الرؤية تمامًا على بعض الطرق.

وفي ضوء هذا، نصح خبراء الأرصاد الجوية قائدي السيارات باتخاذ احتياطات وتدابير السلامة الضرورية خلال القيادة.، وينصح القيادة بحذر تام، وتجنب القيادة في حالة انعدام الرؤية، بالإضافة إلى استخدام مساحات الزجاج بانتظام وفتح زجاج السيارة قليلاً لتجنب تكثيف بخار الماء داخل المركبة.

طقس لطيف نهاراً

فيما يخص حالة الطقس في مصر لهذا اليوم، يسود طقس لطيف نهارًا في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، مع درجات حرارة معتدلة في جنوب سيناء وحرارة مرتفعة في جنوب الصعيد، ومن المتوقع أن يكون الطقس باردًا ليلاً في معظم المناطق.

تتوقع الهيئة سقوط أمطار متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، في مناطق جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، مما قد يتسبب في حدوث سيول في بعض المناطق على فترات منفصلة.
وتشير التوقعات أيضًا إلى هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق جنوب الصعيد وشمال ووسط سيناء، مع امتدادها بشكل طفيف إلى بعض المناطق الشمالية على فترات متقطعة، حيث تم رصد نشاط في الرياح المرافقة للسحب الرعدية، مما يتسبب في تشكيل عواصف رملية وتطاير للأتربة في بعض المناطق.