رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تفتتح المعرض العقاري المصري السوداني الثاني 16 أغسطس بالقاهرة

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 22 يوليو, 2024

11:15 ص



كشف الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن تنظيم النسخة الثانية من المعرض العقاري المصري السوداني في الفترة من 16 إلى 17 أغسطس المقبل، بمشاركة 20 شركة تطوير عقاري مصرية تمتلك العديد من المشروعات العقارية والوحدات التجارية بمختلف المدن العمرانية الجديدة، وذلك برعاية الجمعية.

ويقام المعرض يومي 16 و17 أغسطس 2024 بفندق حدائق تيوليب بمدينة نصر، القاهرة.

وأوضح الشرقاوي أن الجمعية تتبنى دائمًا أهداف الدولة المصرية بشكل عام، بما في ذلك الترحيب بالأشقاء السودانيين كضيوف أعزاء على مصر. وأضاف: "نعمل على محور التطوير العقاري لتوفير سكن ملائم للأشقاء السودانيين ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي."

وأكد الشرقاوي أن المعرض العقاري المصري السوداني يستهدف الجاليات السودانية المقيمة في مصر أو الراغبة في الإقامة بها، والذين يصل عددهم إلى قرابة 5 ملايين سوداني.

وفي سياق متصل، أشار جابر ممدوح، رئيس مجلس إدارة GM للتسويق العقاري وممثل تشالنج للتسويق العقاري، المنظمين للمعرض، إلى أن النسخة الأولى من المعرض نظمت في ديسمبر 2022 بالعاصمة الخرطوم، ووجدت ترحيبًا كبيرًا من الأشقاء السودانيين لتملك العقارات في مصر. وقال: "هذا دفعنا للإعداد بشكل متميز للنسخة الثانية."

وأضاف ممدوح أن المعرض في هذه النسخة يستهدف تحقيق أكبر حجم مبيعات خلال اليومين، يتجاوز المليار جنيه، مما يهدف إلى دخول العملة الصعبة للسوق المصري وجذب الأشقاء السودانيين لتملك العقارات في مصر بمختلف أنشطتها.

من جانبه، كشف المهندس مهند شاهين، المدير التنفيذي للمعرض، أنه حرص في اختيار المطورين المشاركين لتلبية رغبات الأشقاء السودانيين في تملك العقارات في مشروعات سكنية في العاصمة الإدارية الجديدة، مدينة المستقبل، القاهرة الجديدة، المعادي، مدينة الشروق، العبور، مصر الجديدة، مدينة نصر، الساحل الشمالي، العين السخنة، مرسى علم، وسهل حشيش.

وأوضح شاهين أن المعرض سيشارك فيه هذا العام 20 مطورًا عقاريًا من كبار المطورين في مصر، ويستهدف أن يزور المعرض قرابة 5 آلاف سوداني على مدار يومين.

ويهدف المعرض العقاري المصري السوداني إلى توفير الفرص العقارية المتميزة للأشقاء السودانيين في مصر، وفتح أسواق تصديرية أكبر للعقار المصري في أكبر تجمع لرجال الأعمال المصريين والسودانيين داخل مصر في هذا المعرض.