رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نواجه أزمة غير مسبوقة وجاهزون لكل الاحتمالات.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء اليوم

حسين على

الخميس, 4 يوليو, 2024

11:42 ص

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر مجلس الوزراء، في العاصمة الإدارية الجديدة، كشف خلاله التحديات التي تواجه الدولة المصرية خلال المرحلة الراهنة وخطط الحكومة بتوجيهات القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي في التعامل معها.

يستعرض موقع «المصير» في هذا التقرير أبرز ما جاء في تصريحات رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي اليوم.

الحكومة تستهدف جذب 30 مليون سائح في أسرع وقت وزيادة الصادرات المصرية

أوضح الدكتور مصطفى مدبولى، إن الحكومة الجديدة لديها تحديات كبيرة الفترة المقبلة، وعلى رأسها استهداف جذب 30 مليون سائح في أسرع وقت وزيادة الصادرات المصرية.

هناك أولوية لتعظيم العملة الصعبة داخل الدولة المصرية

وهنا أوضح رئيس مجلس الوزراء، ان هناك أولوية لتعظيم العملة الصعبة داخل الدولة المصرية، لافتًا إلى أهمية تمكين الصناعة المحلية.

تشكيل مجموعات وزارية لكل ملف لإنجاز المهام وتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي

كما أوضح رئيس مجلس الوزراء، أنه سيكون هناك مجموعات وزارية متخصصة، لملفات بعينها، وسيكون تحت كل مجموعة مجموعة وزراء يجتمعون أسبوعيًا لحل كل المشاكل والتداخلات العرضية، وتعرض قرارات المجموعة على مجلس الوزراء، في نفس الأسبوع، وذلك لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي

مؤتمر صحفي أسبوعي لتوضيح كافة شواغل الدولة بحضور كبار المفكرين ومقدمي البرامج والإعلاميين

كما كشف الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي أسبوعيا، لتوضيح كافة الأمور وكافة شواغل الدولة، والاستماع إلى أي أسئلة واستفسارات، مع حضور كبار المفكرين ومقدمي البرامج والإعلاميين الكبار لطرح أي قضايا تخص الدولة ونقلها للرأي العام، وهذه ستكون آلية ثابتة، ليس عرض ما ناقشه مجلس الوزراء، ولكن كل ما يشغل المواطن والشارع.

الدولة عازمة على ضبط الأسعار في الأسواق وتضع كل الاحتمالات لمواجهة أي أزمات

وهنا أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أن الدولة تضع الرؤية والسناريوهات لأي أزمات مفاجئة، موضحا أن الدولة ملتزمة فيما أعلنته بشأن أزمة انقطاع التيار الكهرباء بدءا من الشهر الجاري.

وشدد مدبولي، أن الدولة عازمة على ضبط الأسعار في الأسواق، وهذه توجيهات لوزير التموين والتعاون مع منظومة الحوار الوطني، للتفكير في المستقبل بشأن الدعم النقدي للمواطن المصري.

مستمرون في غلق المحال التجارية مبكرًا

وخلال هذا التصريح أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن غلق المحال التجارية مبكرا جزء من الترشيد، وسوف يستمر غلقها مبكرا لتحقيق التوازن في مسألة الترشيد.

نستهدف حل أزمة الكهرباء بدءًا من الأسبوع الثالث من الشهر الجاري

قال الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي، إن أهم ملفين لدى المواطن حاليا أزمة انقطاع الكهرباء، وضبط الأسعار في الأسواق، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف الأسبوع الثالث من الشهر الجاري بحل أزمة الكهرباء وعدم انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن هناك تكليفات أخرى للوزراء الجدد من أجل القضاء على أزمة الكهرباء، وتدبير الموارد المالية المطلوبة وهي دولارية، لافتًا إلى أن الحكومة تدير أزمة غير مسبوقة، مع وضع سيناريوهات لكل الاحتمالات التي تحدث الفترة المقبلة، في ظل الظروف الحالية.