رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد استقبال مصر شحنة من الصومال.. رئيس شعبة القصابين: أسعار اللحوم ستشهد انخفاضا في الأيام المقبلة

أيمن نادي الحنفي

الإثنين, 8 يوليو, 2024

11:18 ص

 
أكد هيثم عبد الباسط رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، على  استقبال مصر أول شحنة ، محملة بأكثر من 1500 رأس للذبح، قادمة من دولة الصومال ، في إطار تعزيز  التعاون المشترك بين البلدين.

وأضاف عبد الباسط، خلال تصريحات تلفزيونية له صباح اليوم الإثنين، أن صفقة اللحوم  ستدخل إلى المجمعات الاستهلاكية،  وسيتم تسعيرها وفقًا لما تحدده الدولة المصرية وهو مما يساعد على الحد من ارتفاع الأسعار في السوق المحلية.


وأوضح رئيس شعبة القصابين، إلى أن هذه الشحنة تأتي كجزء من برنامج تحقيق الأمن الغذائي الذى تتبناه الحكومة المصرية لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين، في إطار تخفيض الأسعار بالأسواق.

وأشار عبد الباسط، إلى أن أسعار اللحوم وصلت في وقت سابق  لـ 500 جنيه، وحاليا تراجعت بشكل كبير لأقل من 400 و350 جنيها في المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، ونتمنى بأن يكون هناك انخفاض جديد في أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة، بعد تحقيق التوافر في المحاصيل الزراعية.

واختتم  رئيس شعبة القصابين، تصريحاته قائلاً: "الدولة تضخ لحوم على مدار السنة في المجمعات والمنافذ والمجازر، في إطار سد العجز من المعروض في الأسواق، مختتمًا: «كل شئ غالي واللي حصل في الجنيه والدولار أثر على السوق، ولازم نشتغل على الإنتاج في كافة المحاصيل الزراعية عشان المواطن يقدر يحس بالمردود في الأسعار".