رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد إنهيارهم من الفيزياء، فرحة عارمة بين طلاب الثانوية لسهولة الإنجليزي

المصير

الثلاثاء, 2 يوليو, 2024

07:49 م

كتب: إسلام الشيتي

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة في محافظة الشرقية بعد خروجهم من امتحان اللغة الإنجليزية.

وجاءت آلأراء مختلفة حول صعوبة الإمتحانات، حيث رأها البعض من الطلاب بأنها سهلة جدا،  وفي متناول الطالب الضعيف والمتوسط والممتاز، بينما رآها البعض الأخر بها شئ من الصعوبة الغير مؤثرة بالنسبة للطالب الممتاز .

ولاقت امتحانان مادة اللغة الإنجليزية اليوم ردود أفعال قوية على مواقع التواصل الاجتماع،  معبرين عن فرحتهم لسهولة الأسئلة الموضوعة في ورقة الإمتحان .

وفي وقت سابق أصدرت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، بقيادة الدكتور رضا حجازي بيان، بعد ظهور بعض المشاكل في أسئلة مادة الفيزياء، أكدت من خلاله أنه سيتم تشكيل لجنة فنية متخصصة، ومحايدة لمراجعة  الامتحانات، وسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات، والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

 وبالفعل أصدرت اللجنة تقرير انتصرت فية للطلاب ومنحهم درجات على الأسئلة التي كانت محل شكوى الطلاب المؤدين لامتحانات الفيزياء من الشعبة العلمية.

ويؤدي اليوم الثلاثاء بمحافظة الشرقية، أكثر من 55 ألف طالب، امتحانات الثانوية العامة بشعبتيها الأدبي والعلمي موزعين على 114 لجنة، بينما يؤدي أكثر من 750 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.