رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

سامسونج تتوقع زيادة مبيعاتها من الهواتف الذكية

المصير

الأحد, 23 يونيو, 2024

03:11 م

تتوقع سامسونج بيع المزيد من الهواتف الذكية خلال عام 2024 مقارنة بالعام الماضي، وقد طلبت الشركة زيادة إنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في الربع الثاني من هذا العام. ووفقًا لموقع TheElec الإخباري الكوري، فإن حجم إنتاج هواتف سامسونج وأجهزتها اللوحية ارتفع بنسبة 3% في الربع الثاني من 2024، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 22% في الربع الأول، مما يجعل حجم الإنتاج أعلى بنسبة 13% خلال النصف الأول من العام مقارنة بالعام الماضي، بفضل مبيعات سلسلة جالاكسي S24 التي فاقت توقعات الشركة.

إنتاج الأجهزة المحمولة:

  • الربع الثاني من 2024: تخطط سامسونج لإنتاج نحو 50 مليون جهاز محمول.
  • النصف الأول من 2024: من المتوقع أن يصل إجمالي الإنتاج إلى 114.4 مليون جهاز.

توجهات الإنتاج المستقبلية:

  • النصف الثاني من 2024: قد تقلل سامسونج إنتاج الهواتف للحفاظ على الأرباح. لا ترغب الشركة في إنتاج المزيد من هواتف سلسلة جالاكسي A و جالاكسي Z، ولكن قد تعدل إنتاج هواتفها القابلة للطي القادمة – جالاكسي زد فليب 6 و جالاكسي زد فولد 6 – بناءً على المبيعات.

شحنات الهواتف الذكية:

  • الربع الأول من 2024: بلغت شحنات الهواتف الذكية لسامسونج نحو 60 مليون وحدة.
  • الربع الثاني من 2024: قد تنخفض الشحنات إلى أقل من 55 مليون وحدة بسبب ارتفاع التضخم والأزمات السياسية والاقتصادية العالمية.

الإيرادات والأرباح:

  • الربع الأول من 2024: بلغت إيرادات قسم الهواتف الذكية نحو 24 مليار دولار، بينما بلغت الأرباح 2.52 مليار دولار.

تأثير العوامل الخارجية:

  • التضخم والأزمات العالمية: تؤثر الأزمات السياسية والاقتصادية العالمية على شحنات الهواتف، مما قد يؤدي إلى انخفاض الشحنات في الربع الثاني من العام.

تسعى سامسونج إلى زيادة إنتاجها ومبيعاتها من الهواتف الذكية في عام 2024، ولكنها تتعامل بحذر مع التحديات الاقتصادية والسياسية التي قد تؤثر على السوق. تعديلات الإنتاج في النصف الثاني من العام تهدف إلى الحفاظ على الأرباح مع التركيز على الهواتف القابلة للطي القادمة.