رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

«فولكس فاجن» تستدعي 99 ألف سيارة كهربائية في أمريكا بسبب خلل تقني.. ما القصة؟

المصير

الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024

04:35 م

أعلنت شركة "فولكس فاجن" الألمانية عن استدعاء نحو 99 ألف سيارة كهربائية من طرازات ID.4، ID. Buzz، وID.3 في الولايات المتحدة، بسبب مشكلات تقنية محتملة في النظام الكهربائي. 

جاء هذا الاستدعاء عقب تقارير تلقتها الشركة تشير إلى وجود أعطال في برمجيات التحكم بالمركبات، والتي قد تتسبب في توقف السيارة المفاجئ أثناء القيادة، وفقًا للإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة (NHTSA).

تفاصيل الخلل: يشمل هذا الاستدعاء السيارات التي تم إنتاجها بين عامي 2020 و2024. 


وأوضحت "فولكس فاجن" أن العطل يعود إلى مشكلة في برمجيات وحدة التحكم في البطارية، والتي قد تؤدي إلى فقدان غير متوقع للطاقة. ورغم عدم تسجيل أي حوادث أو إصابات حتى الآن مرتبطة بهذا الخلل، إلا أن الشركة قررت اتخاذ هذا الإجراء الاحترازي لضمان سلامة السائقين.


إصلاحات مجانية: سيتم إخطار مالكي السيارات المتأثرة من خلال وكلاء "فولكس فاجن"، حيث سيُطلب منهم إحضار مركباتهم إلى مراكز الخدمة لإجراء التحديثات البرمجية اللازمة مجانًا. 


وتشمل هذه الإصلاحات تحديث برمجيات النظام الكهربائي بهدف تحسين استقرار النظام ومنع أي فقدان مفاجئ للطاقة.

منافسة في سوق السيارات الكهربائية: تأتي هذه الخطوة في ظل احتدام المنافسة بين "فولكس فاجن" وشركات كبرى مثل "تسلا" و"جنرال موتورز" في سوق السيارات الكهربائية المتنامي. 


وقد استثمرت "فولكس فاجن" بشكل كبير في تطوير السيارات الكهربائية كجزء من خطتها للتحول نحو الطاقة المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

يأتي الاستدعاء في وقت تتزايد فيه الرقابة على شركات السيارات الكهربائية لضمان أعلى معايير السلامة مع تزايد الطلب على هذه السيارات المستدامة.