رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بث مباشر لنهائي السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتالانتا

المصير

الأربعاء, 14 أغسطس, 2024

09:01 م

تجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية والعربية اليوم إلى الملعب الوطني في وارسو، حيث ستشهد المباراة النهائية للسوبر الأوروبي في نسخته الـ 48 مواجهة مثيرة بين ريال مدريد الإسباني وأتالانتا الإيطالي، ويقدم موقع المصير بثا مباشرا لأحداث المباراة .
يشارك ريال مدريد في السوبر الأوروبي للمرة التاسعة في تاريخه، حيث سبق له التتويج باللقب في 5 مناسبات وحل وصيفًا في 3 أخرى، في حين يخوض فريق أتالانتا، هذه المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.

مشوار الفريقين نحو السوبر الأوروبي
حقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا بعد انتصاره على بروسيا دورتموند بنتيجة 2-0، ليضيف اللقب الأوروبي الـ 15 إلى خزائنه، في المقابل، توج أتالانتا بلقب الدوري الأوروبي بعد فوز كبير على باير ليفركوزن بنتيجة 3-0، محققًا بذلك أول لقب أوروبي في تاريخه.

ورغم التاريخ الطويل للمواجهات الأوروبية بين الفرق الإسبانية والإيطالية، إلا أن ريال مدريد وأتالانتا لم يتواجها سوى مرتين فقط، وكان ذلك في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2020/21، حيث تفوق ريال مدريد بنتيجة إجمالية 4-1.

صراع على المجد الأوروبي
يسعى ريال مدريد للتتويج بلقب السوبر الأوروبي على حساب أتالانتا ليصبح النادي الأكثر تتويجًا في تاريخ البطولة بـ 6 ألقاب، متفوقًا بذلك على برشلونة وميلان أصحاب الـ 5 ألقاب. في المقابل، يأمل أتالانتا في تحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج باللقب في مشاركته الأولى.

ويعتمد المدير الفني لريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، على النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي يتطلع إلى تحقيق أول ألقابه مع الفريق الملكي في هذه المباراة الهامة.

موعد المباراة والقنوات الناقلة
تنطلق المباراة في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وستنقل عبر قناة BEIN SPORTS 1HD بتعليق عصام الشوالي.