رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

توجيهات رئاسية لإنجاز مشروعات "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة".. تفاصيل

المصير

الجمعة, 12 يوليو, 2024

11:54 م

أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن رؤية وزارته تعكس التوجيهات الرئاسية الداعمة لسرعة الانجاز في المشروعات التي تؤثر إيجاباً في حياة المواطن المصري. وأبرزت تلك المشروعات مبادرتي "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"، مع التزام الوزارة بمواصلة التنمية العمرانية التي بدأت في عام 2014.

مشاركة الوزير في اجتماع اللجنة البرلمانية

جاءت تلك التصريحات خلال مشاركة الوزير في اجتماع اللجنة الخاصة التي شكلتها مجلس النواب، لمناقشة ودراسة برنامج عمل الحكومة الجديد للفترة من (2024/2025 – 2026/2027).

 حيث كان الاجتماع من تنظيم المستشار أحمد سعد، وكيل أول مجلس النواب، وشهد حضور عدد من النواب والوزراء المعنيين.

أهداف برنامج الوزارة

أوضح الوزير أن برنامج الوزارة يهدف إلى إنهاء وتنفيذ مشروعات إسكانية ضخمة، حيث من المتوقع إنهاء حوالي 243 ألف وحدة سكنية، بما في ذلك وحدات منخفضة الدخل ووحدات فوق المتوسط والفاخرة، إضافة إلى تنفيذ حوالي 66 ألف وحدة سكنية جديدة.

المشروعات الرئيسية

يشمل برنامج الوزارة أيضًا تنفيذ المرحلة الثانية من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتحسين الظروف في الريف المصري خلال السنوات الثلاث المقبلة، إضافة إلى استكمال تطوير المناطق العمرانية القائمة وتحسين خدماتها.

الاستثمار والتنمية

وأكد الوزير على أهمية تحويل المحافظات النائية إلى مراكز جذب للاستثمار الأجنبي والخاص، من خلال تنفيذ مشاريع الجيل الرابع وتحفيز القطاع الخاص على المشاركة في إقامة مشروعات جديدة، بهدف توفير فرص العمل والخدمات للمواطنين.

التنمية المستدامة

وأضاف الوزير أن الوزارة تعتزم استمرار تطوير المدن الجديدة المستدامة، والمدن الخضراء باستخدام التكنولوجيات الحديثة، مع التركيز على استخدام الطاقة المتجددة وإعادة تدوير المخلفات وترشيد استخدامات المياه.

تطوير البنية التحتية

وختم الوزير بالتأكيد على ضرورة استمرار تطوير البنية التحتية في مجالات الطرق والمياه والصرف الصحي، وتسهيل إجراءات الترخيص للمشروعات البناء، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص لتحقيق أهداف الوزارة بشكل أكثر فعالية.

وختم الوزير الشربيني بالتأكيد على التزام الوزارة بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين المصريين من خلال إنجاز مشروعاتها الضخمة على أرض الواقع، وتحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في جميع أنحاء البلاد.