رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كوارث طبيعية قادمة.. توقعات صادمة لخبيرة الفلك وفاء حامد حول الفترة المقبلة.. ماذا قالت؟

المصير

الثلاثاء, 13 أغسطس, 2024

11:19 ص

توقعت خبيرة الفلك والطاقات وفاء حامد حدوث مجموعة من الكوارث الطبيعية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى إمكانية وقوع زلازل وأحداث فلكية قد تؤدي إلى تأثيرات كبيرة.


في بداية شهر أغسطس، وخلال ظهورها في برنامج "صباح البلد" على قناة صدى البلد، وبرنامج "القاهرة اليوم" على قناة اليوم، أكدت حامد أن كوكب المشتري يقع حاليًا في برج الجوزاء، مما قد يجلب الحظ لبعض الأشخاص. لكنها حذرت في الوقت نفسه من تأثيرات كوكب المريخ، المعروف بكوكب النار والحروب، وتراجع كوكب زحل، الذي يشير إلى "نار وهواء وبحر". وأوضحت أن المشهد الفلكي سيكون قوياً بدءًا من منتصف أغسطس.

كما أضافت حامد أن الفترة من 4 أغسطس إلى 19 أغسطس قد تشهد زيادة في الحوادث الطبيعية، مثل توقف الطيران وانقطاع الإنترنت، بالإضافة إلى احتمال وقوع زلازل في بعض الدول. وأشارت إلى تحذيراتها من هزات أرضية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث أعلن المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض عن زلزال بقوة 4.8 درجة ضرب الأردن وسوريا مؤخرًا، على عمق 10 كيلومترات.

@baladtv خبيرة فلك: ابتداء من تاريخ 12/8 في كوارث هتحدث في الكهرباء والغاز #صدى_البلد ♬ original sound - صدى البلد - Sada Elbalad

وفيما يتعلق بالزلزال الذي وقع بالقرب من مدينة رفح، أكدت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية تسجيل هزة أرضية على بعد 533 كيلومترًا شمال شرق المدينة.

@baladtv خبيرة فلك: سيحدث تعطيلات في سفن كبيرة الفترة القادمة #صدى_البلد ♬ original sound - صدى البلد - Sada Elbalad

توقعت وفاء حامد أيضًا حدوث تعطيل في الملاحة وارتفاعًا شديدًا في منسوب المياه نتيجة لتراجع كوكب عطارد في برج العذراء، وتراجع زحل في برج الحوت. نبهت إلى احتمال نشوب حروب وزلازل بسبب الاقتران الفلكي المتوقع بين 11 و15 أغسطس، مؤكدة أن هذه التحذيرات تعتمد على المشهد الفلكي الحالي، وليس مجرد تنجيم، وأنها تستند إلى أدلة فلكية قد تؤدي إلى حوادث في المياه، سيول، هزات أرضية، وحوادث سيارات.