رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الرئيس السيسي يناقش مع الفريق أسامة ربيع تطورات حركة الملاحة في قناة السويس

المصير

الأربعاء, 18 سبتمبر, 2024

02:56 م

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفى الدجيشي، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.


وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن الرئيس استعرض خلال الاجتماع تطورات حركة الملاحة في قناة السويس، في ظل التحديات الراهنة بمنطقة البحر الأحمر ومضيق باب المندب، وبحث السُبل الممكنة للحد من التأثيرات السلبية على الملاحة الدولية في القناة، نظراً لأهميتها في الحفاظ على استدامة واستقرار سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية.



قدم الفريق أسامة ربيع عرضاً لجهود هيئة قناة السويس في دعم التوكيلات الملاحية خلال الأزمات، بما في ذلك تنفيذ آليات متعددة لتقليل تأثيرات الأوضاع الحالية في البحر الأحمر على حركة السفن العابرة. 


كما تم استعراض سبل رفع كفاءة الخدمات البحرية والملاحية من خلال تقديم حزمة جديدة من الخدمات التي تلبي احتياجات السفن في الظروف الاعتيادية والطارئة، بما في ذلك خدمات الإنقاذ البحري وصيانة السفن في ترسانات الهيئة.


في السياق نفسه، ناقش الاجتماع الجهود المستمرة لتأسيس مركز عالمي لإصلاح وصيانة السفن بالشراكة مع شركات دولية كبرى، وكذلك مشروع تحديث أسطول الصيد المصري بالتعاون مع القطاع الخاص، بما يسهم في توطين صناعة الوحدات البحرية المتنوعة في مصر، ويعزز دور الدولة في ترسيخ دعائم صناعة بناء السفن واليخوت السياحية.


وفي ختام الاجتماع، وجه الرئيس السيسي بضرورة مواصلة تقديم الخدمات الملاحية والبحرية رغم التحديات الراهنة، مع العمل على تعزيز قدرات قناة السويس، التي تعد ركناً أساسياً لا غنى عنه في حركة التجارة العالمية، مشيداً بالأداء المتميز للقناة على المستوى الدولي، حتى في ظل الظروف الطارئة.