رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إبراهيم عيسى: اختراق إسرائيل لحزب الله "مشهد هوليودي وخيال علمي"..و حماس أدخلت شعب غزة في حرب عدمية

ايمن نادى

الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2024

10:37 م

إبراهيم عيسى:

 قدرة حزب الله كبيرة على إيذاء إسرائيل والثمن تفجير لبنان

تصريحات خالد مشعل عن حرب غزة دليل على أنه مجنون.. "عته عقلي"



علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على ما نفذته إسرائيل اليوم ضد حزب الله واختراقه أمنيًا وإصابة آلاف من عناصره، مؤكدًا أننا الآن وما حدث اليوم يؤكد أننا أمام لحظة مهمة للوعي العربي وطبيعية الحرب وطبيعة العدو الذي يواجه العرب، مؤكدًا أن هذا الاختراق دليل على أن إسرائيل تخترق حزب الله وتخترق إيران.

وتابع "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"،: "مشهد هوليودي وخيال علمي وقريب من روايات وأفلام وكأننا نشاهد فيلم رعب.. جهاز في الجيب ينفجر بك"، موضحًا أن هذا معناه اختراق للعناصر الأمنية لحزب الله وقوام حزب الله واختراق للشركة التي وردت لحزب الله هذه الأجهزة، في الأغلب هذه الشركة التي وردت الأجهزة هي شركة إيرانية.

وأشار إلى أن الوحدة الهندسية لجيش الاحتلال من أشد وأقوى أسلحة التكنولوجيا، موضحًا أن صناعة البرمجيات في العالم تسيطر عليها إسرائيل بسبب وحدة في الجيش الإسرائيلي والذي جعل القدرة الإسرائيلي في البرمجة، مضيفًا: "أننا أمام تفوق تكنولوجيا ويؤكد أننا أمام عدو لها طبيعية خاصة".

وتابع: "إسرائيل قتلت وأصابت عناصر حزب الله من سوريا للبنان في ضغطه زر واحده"، مشددًا على أن حزب الله يعترف دائمًا بأنه والي لإيران فى المنطقة.


و قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن قدرة حزب الله على إيذاء إسرائيل مؤكدة وكبيرة ويعي بها الجميع؛ لأن قدرة حزب الله العسكرية أكبر من حركة حماس بكثير، إلا أن قدرة الجيش الإسرائيلي أكبر من ذلك ولديها القدرة على الرد على حزب الله وتدمير لبنان، رغم أن حزب الله ليس جزء من لبنان ولكن هم جزء من شيعة لبنان.

وأضاف أن لحزب الله القدرة الكبيرة على إيقاع وجع في إسرائيل وتوجيه الضربات لها"، موضحًا أنه مهما كانت قوة حزب الله ليس لديها القدرة على مواجهة إسرائيل.

وتابع: رغم القدرات العسكرية والذي يتحدث البعض عن امتلاك حزب الله لأسلحة عسكرية كبيرة، إلا أنها لا تستطيع الرد على جبهات الإسناد بإسرائيل، وأسلحة حزب الله قادرة على إيقاع تفجيرات داخل إسرائيل والثمن تدمير لبنان".



وأضاف إن حماس أدخلت شعب غزة في حرب عدمية، حماس وحزب الله لا يعنيهم المدنيين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمدنيين من الشعب اللبناني، مؤكدًا أن عملية 7 أكتوبر ادخلت الشعب الفلسطيني في أوقات سوداء، متابعًا: "حماس جماعة معتوهة.. وإسرائيل دخلت غزة وقامت بالاجتياح البري ومنذ عام تحارب وتدمر قطاع غزة".

وأشار "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن إطلاق النار من قبل مواطن أردني بمعبر الكرامة وقتل 3 إسرائيليين، موضحًا أن حماس وأخوان حماس تعاملت مع الموقف بأنه مشهد رهيب وأنه ضرب إسرائيل ضربة هائلة وخرجت العديد من المظاهرات في الأردن ومطالب بعودة جثمان منفذ العملية، قائلًا: "ايه العتة ده.. عمل ايه يعني ايه الجرا".

وشدد على أن عمليات حماس ضد إسرائيل لم تحقق أي نتائج للشعب الفلسطيني إلا الدمار ولم تعد بشئ بالحق الفلسطيني، موضحًا أن البعض يفرح بـ"الولا أي حاجة"، مؤكدًا أن أي عمل يستهدف أي مدني حتى لو مدني إسرائيلي هي عملية إرهابية.

وتابع: "هذه العمليات لم تعود بالحق الفلسطيني ولم تخلص الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي"، موضحًا أن مشاعر الشعوب والرغبة في إزاء إسرائيل أكبر من الرغبة في تحقيق مصلحة وإفادة النفس.


كما علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على تصريحات القيادي بحركة حماس خالد مشعل اليوم لـ "نيويورك تايمز" بأن لحماس اليد العليا وأدخلت إسرائيل في حالة من الاستنزاف، موضحًا أن هذه التصريحات دليل على أن قيادة حماس عليهم دخول مستشفى الأمراض العقيلة، والعلاج العقلي، موضحًا أن الانكار والانفصال عن الواقع وصل لدرجة مرضية "مجنون ويدخل تحت العته السياسي والعقلي".

وأوضح أن خالد مشعل له مؤيدين وداعمين وأنه يتحدث عن أن حماس لا تزال صامدة، مشددًا على أن صمت حماس أنه في النفق ولايزالوا قادرين على الاختباء والخروج للضرب بالهاون، متابعًا: "لو حماس صامدة كانت استطاعت أن ترد إسرائيل عن احتلال غزة.. حماس صامدة في النفق"، منوهًا بأن تصريحات خالد مشعل مجنونة وتكشف أن القيادات منفصلة عن الواقع.

وأشار إلى أن حماس تستنزف الشعب الفلسطيني والأمة العربية وليس الجيش الإسرائيلي، مؤكدًا أن يجب أن نسأل أنفسنا من أن يأكل الشعب الفلسطيني في غزة بعد غلق معبر رفح البري بسبب احتلاله من الجانب الفلسطيني، مضيفًا: "الشعب الفلسطيني في غزة بيأكل من إسرائيل بعد غلق المعبر".

ونوه بأن مطالب حماس عن حرب غزة تظهر تناقضًا واضحًا، موضحًا أن حماس نزلت الانفاق "حكومة فاشلة نادلة خائنة لشعبها ودخلت حرب بدون أن تحمي شعبها.. حكومة حماس تتفاوض الآن والشعب الفلسطيني يقتل في غزة".