رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رحمي: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي بجميع المحافظات

المصير

الخميس, 12 سبتمبر, 2024

03:19 م

أعلن باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن توقيع عقد تمويل بقيمة 75 مليون جنيه مع هشام شتا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "بي إم للتأجير التمويلي". 


يهدف العقد إلى تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، سواء كانت جديدة أو قائمة، بنظام التأجير التمويلي في مختلف محافظات الجمهورية.

أكد رحمي أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على تعزيز التعاون مع المؤسسات التمويلية والشركاء في السوق المصري لتوفير التمويلات اللازمة للمشروعات وفق احتياجاتها، بما يساهم في دعم استقرارها وتعزيز قدرتها على الإنتاج في مناخ استثماري متطور. 


وأوضح أن الجهاز يعمل على تسهيل تقديم الخدمات التمويلية والفنية للمشروعات القائمة والراغبين في تطويرها، إضافة إلى المواطنين، خصوصًا الشباب والخريجين الجدد، لمساعدتهم في تحويل أفكارهم الابتكارية إلى مشروعات حقيقية، مما يعزز نمو قطاع المشروعات الصغيرة ويدعم خلق فرص عمل جديدة.


وأضاف رحمي أن هذا العقد يأتي ضمن اتفاقية البنك الدولي لمشروع "تحفيز ريادة الأعمال من أجل خلق فرص عمل"، والذي يوفر تمويلًا لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة في جميع محافظات الجمهورية. وأشار إلى أن قيمة التمويل تبدأ من 250 ألف جنيه للمشروع الواحد وتصل إلى 15 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة و30 مليون جنيه للمشروعات المتوسطة.


من جانبه، أكد هشام شتا أن هذا التعاون يعزز من جهود دعم رواد الأعمال والشباب، ويشجعهم على بدء مشروعات جديدة أو التوسع في مشروعاتهم القائمة، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى لزيادة التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات خلال الفترة المقبلة لتقديم المزيد من الخدمات التمويلية والفنية، بهدف تطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر.